القائمة الرئيسية

الصفحات

تناول ألأجبان له فوائد صحية كبيرة تعرف عليها

ألأجبان له فوائد صحية كبيرة  

الجبن

 قالت أخصائية التغذية الروسية يلينا  ، إن أي نوع من الجبن المصنوع بالتكنولوجيا الصحيحة مفيد لصحتك لأنه يحتوي على بروتينات ودهون مفيدة.


وبحسب موقع "روسيا اليوم" ، أشارة الخبيرة  في مقابلة مع صحيفة، إلى أنه يجب اختيار الأنواع التقليدية والجديدة الموجودة في الصنع الملحي.


وأضافت ان الجبن من منتجات الألبان يتم الحصول عليه من الحليب ومن إنزيم تخثر الحليب". وجميع أنواع الجبن لا تحتوي على اللاكتوز ، لأنه أثناء المعالجة الحرارية يفقد الحليب السكر في تركيبته ، أي أن الجبن يحتوي فقط على البروتين ودهون الحليب.

ألأجبان 


وقالت  ايضا : "انه أي جبن مصنوع بالتقنية الصحيحة ، بما في ذلك  عدم استخدام الزيوت النباتية ، هو بالتأكيد مفيد لصحتك ، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي يمتصه الجسم بسهولة وسرعة ، ووجود تعمل الدهون الموجودة في الجبن على تحسين المناعة ولها تأثير إيجابي على الجهاز العصبي.


وبحسبها فإن غالبية الحميات الغذائية تحتوي على الجبن لاحتوائه على نسبة جيدة من الدهون الصحية التي تعطي إحساسًا بالشبع ، كما أن الجبن يحتوي على نسبة مثالية من الكالسيوم والفوسفور ، والتي يمتصها الجسم بسهولة وسرعة. هذه العناصر الغذائية ضرورية لصحة العظام والأربطة والمفاصل والعضلات ، لذلك من المهم تناولها يوميًا.


أهمية الملح في الجبن

وأضافت: "عليك أن تتذكر أن نسبة الملح في الجبن تختلف من نوع إلى آخر ، لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين يعانون من زيادة الوزن ، يأكلون الأجبان الحديثة".


نصائح في تناول الجبن المملح 

- ينصح تناوله في الصباح وبعد الظهرفقط .


معلومات عامة

"جميع أنواع الجبن صحية إذا تم تصنيعها بشكل صحيح ، ولكن من الأفضل عدم تناول الجبن المطبوخ ، لأنه غالبًا ما يكون ذا نوعية رديئة ، لذلك من الأفضل اختيار الجبن الصلب الكلاسيكي والمخلل الجديد."


ردود الفعل

تعليقات