القائمة الرئيسية

الصفحات

ما سلبيات الهاتف الذكي ؟ معلومات خطيرة جدا

 الهاتف المحمول

ما سلبيات الهاتف الذكي


يعد استخدام الهواتف المحمولة جزءًا مهمًا من تلبية الاحتياجات اليومية الضرورية ، حيث أصبحت جزءًا لا يتجزأ من طرق الاتصال الحديثة في حياة الناس ، سواء في الدول المتقدمة أو النامية ، بحيث ينمو سوق الهواتف المحمولة وتنافس شركات الإنتاج لإنتاج هاتف مثالي يحتوي على جميع الصفات المطلوبة ، وأقل من الآثار الضارة على الصحة الناتجة عن استخدامه لفترات طويلة .


 تعتمد آلية تشغيل الهاتف المحمول على إطلاق التردد اللاسلكي ، وهو أحد أشكال الإشعاع الكهرومغناطيسي ، وتكمن خطورة هذه الأشعة في قدرتها على اختراق الأنسجة الحية بالقرب من الهاتف ، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة ، والإشعاع المنبعث مادة مسرطنة ، كما أن كمية الطاقة التي تولدها الهواتف تعتمد على تقنية الهواتف ، والمسافة بين الجهازين ومستخدمه ، والمسافة بين المستخدم والأبراج الخلوية ، وفي المقال التالي سيتم تسليط الضوء على أهم أضرار الهاتف المحمول.


ما هي عيوب الهاتف الخلوي؟

بغض النظر عن مدى سهولة استخدام الأجهزة وما إذا كانت تحتوي على جميع الميزات التي تؤكد التفوق التكنولوجي ، فإنها يمكن أن تسبب العديد من الآثار المرتبطة بالمشكلات الصحية والعاطفية ، لذلك من المهم ذكر أهم الأضرار من الهاتف المحمول:


1- سرطان الدماغ: 

يمكن أن تشمل الآثار طويلة المدى لاستخدام الهواتف المحمولة السرطان ، وقد أفادت العديد من الدراسات أنه كلما زادت التكنولوجيا التي ينتجها الجهاز ، زاد إصداره من الإشعاع ، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

2- القضايا الاجتماعية:

 يمكن أن يعاني مستخدمو الهواتف المحمولة من نوع من القلق الاجتماعي والمشكلات المتعلقة بالارتباط العاطفي بالهواتف المحمولة التي تشبه الإدمان ، وتؤدي أيضًا إلى تدمير المهارات الحيوية والاجتماعية ، حيث أصبح الهاتف المحمول هو الوسيلة الوحيدة التواصل الذي يفقدون من خلاله قدرتهم على التواصل مع بعضهم البعض.

3- التأثير على صحة العين:

 يمكن أن تؤثر الهواتف المحمولة على صحة العين ، بسبب صغر حجم الشاشة ، مما يسبب إجهاد العين ويمكن أن يسبب متلازمة رؤية الكمبيوتر ، وهي حالة تؤدي إلى جفاف العين وصعوبة التركيز وحتى الرؤية المزدوجة.

4 - الآلام المزمنة: 

من الممكن أن تعاني من آلام مزمنة والتهاب في مفاصل اليدين أو من مشاكل في العمود الفقري والرقبة تؤدي إلى آلام مبرحة.


كيف تتجنب تلف الهاتف الخلوي؟

من الممكن تجنب آثار الاستخدام المطول للهواتف المحمولة ، باتباع بعض النصائح التي تساعد في تجنب السبب الرئيسي للمشكلات الصحية ، وهي موجات الترددات الراديوية المنبعثة ، وإليك أهم النصائح:


1 - استخدام السماعات يتنوع بين السماعات السلكية واللاسلكية مما يؤدي إلى وضع الهاتف بعيدًا قدر الإمكان مما يقلل من كمية موجات التردد اللاسلكي التي تصل إلى الرأس.

2 - استخدم الرسائل النصية للتواصل لتقليل عدد المكالمات الصادرة ، كخيار أفضل ، مع تجنب الرسائل النصية أثناء القيادة.

3 - الحد من تعرض الأطفال والكبار لاستخدام الهواتف المحمولة باستخدامها فقط عند الضرورة.

4 - استخدم الهواتف التي تحتوي على نسبة منخفضة من معدل الامتصاص النوعي ، والتي يمكن التعرف عليها من خلال زيارة الموقع الإلكتروني ومراجعة المعلومات الخاصة بالجهاز المستخدم.

ردود الفعل

تعليقات