ما هي فوائد وأضرار تناول اللحوم الحمراء؟

تعريف اللحوم الحمراء

فوائد وأضرار تناول اللحوم الحمراء


يتم تعريف اللحوم الحمراء على أنها أي لحوم مشتقة من عضلات الثدييات ، وتشمل لحم البقر والضأن ولحم الخنزير والماعز ولحم العجل والضأن ، وبالنسبة للعديد من العائلات فإن اللحوم الحمراء هي غذاء أساسي ، حيث يستهلك البعض لحم البقر والضأن ولحم العجل في بأشكال مختلفة يومياً ، وعلى الرغم من أن اللحوم الحمراء غنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة ، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى أمراض ومشاكل صحية خطيرة ، وبالتالي هناك تحول واضح نحو الأطعمة النباتية في جميع أنحاء العالم ، وسوف نتحدث في هذا المقال عن إيجابيات و سلبيات أكل اللحوم الحمراء.


العناصر الغذائية الموجودة في اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء بشكل عام تحتوي على كميات متفاوتة من الدهون والبروتين ، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء الجسم والحفاظ على صحة وسلامة الوظائف الحيوية للأنسجة والخلايا ، ولاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون ، تناول الطعام الأحمر كما أن اللحوم تزود الجسم بالسعرات الحرارية. فيما يلي بعض المعلومات الغذائية لتناول 3.5 أوقية أو 100 جرام من لحم البقر المشوي بنسبة 10٪:

الكربوهيدرات: 0 جم.

السكر: 0 جم.

الألياف: 0 جم.

الدهون: 11.8 جرام.

السعرات الحرارية: 217.

الماء: 61٪.

البروتين: 26.1 جرام.


فوائد تناول اللحوم الحمراء

تكمن فوائد اللحوم الحمراء في احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم ، حيث أن اللحوم الحمراء غنية جدًا بالحديد الضروري للمراهقات والنساء في سن الإنجاب ، حيث أن الحديد الموجود في اللحوم الحمراء سهل للغاية. تمتص هذه اللحوم عند تناولها تزود الجسم بفيتامين ب 12 الذي يساعد في تصنيع الحمض النووي ويحافظ على صحة وسلامة الخلايا العصبية وخلايا الدم الحمراء.


إن تناول هذه اللحوم مفيد جدًا في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي لاحتوائه على الزنك ، كما أن اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في بناء العضلات والعظام ، وهذه اللحوم تمد الجسم بعدد قليل من السعرات الحرارية ، 


 تعتبر اللحوم الحمراء غذاء غني بالمواد الغذائية ومنخفض السعرات الحرارية في الرابطة الوطنية للماشية ، حيث إن تناول وجبة بثلاثة أونصات من اللحم البقري يساهم فقط في 180 سعرة حرارية ، لكنه يمد الجسم بـ 10 مغذيات أساسية ضروري لوظائف الجسم الحيوية ، وبالتالي الفوائد يساعد تناول اللحوم الحمراء في إنقاص الوزن ، ولكن يجب تناولها باعتدال كجزء من نظام غذائي صحي.


مساوئ تناول اللحوم الحمراء

اضرار اللحوم الحمراء خطيرة نوعًا ما ، حيث تحتوي على دهون مشبعة وغير مشبعة ، وكثير من الناس يتجهون نحو الاعتماد الكلي في وجباتهم الغذائية على الأطعمة النباتية ، وهناك أسباب معينة يمكن أن تجعل الشخص يتوقف عن تناول اللحوم الحمراء ، للأسباب التالية:


يؤدي تناول اللحوم إلى تصلب الأوعية الدموية: 

وجدت دراسة نشرت في مجلة Nature Medicine أن مركبًا موجودًا في اللحوم الحمراء يسمى كارنيتين ، يستخدم أيضًا في بعض مشروبات الطاقة ، يسبب تصلب الشرايين أو انسداد الأوعية الدموية. يتحول الكارنيتين إلى مركب يضر الأوعية الدموية والقلب ، ووجد الباحثون أن زيادة مستويات الكارنيتين تنبئ بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


الأطعمة التي قد تسبب عدوى الإشريكية القولونية تشمل الحليب غير المبستر وخل التفاح غير المبستر ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض ، لكن الماشية تشكل أيضًا تهديدًا كبيرًا ، ويزداد خطر الإصابة بالإشريكية القولونية مع زيادة عدد الأبقار . الطريقة الوحيدة للمعرفة هي من خلال سؤال الجزار ، أن معظم الولايات المتحدة لديها قوانين لمكافحة الغش مطبقة لهذه الحقائق ، ويمكن أن تسبب الإشريكية القولونية الجفاف ، وتشنجات البطن ، والفشل الكلوي.


خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2: 

وفقًا لتقرير نُشر في مجلة JAMA Internal Medicine ، فإن تناول اللحوم الحمراء أو المصنعة قد يزيد بمرور الوقت من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، عن طريق تناول 3.5 أوقية من اللحوم الحمراء أو 1.8 أوقية من اللحوم المصنعة. يمكن أن يؤدي تناول كلب أو شريحتين من لحم الخنزير المقدد يوميًا إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 19٪ و 51٪ على التوالي.


اللحوم الحمراء مليئة بالهرمونات الضارة: 

الهرمونات المضافة إلى اللحوم الحمراء قد تؤهب للإصابة بسرطان الثدي ، بحسب دراسة كبيرة أجريت على 90 ألف امرأة ونُشرت في أرشيفات مجلة الطب الباطني ، النساء اللائي تناولن حوالي 6 أونصات من اللحوم الحمراء في اليوم. لديها ضعف خطر الاصابة بسرطان الثدي. أكثر حساسية للهرمونات من النساء


كنت أتناول 3 أونصات أو أقل في الأسبوع ، ويعتقد الباحثون أن الهرمونات أو المركبات الهرمونية الموجودة في اللحوم الحمراء تزيد من خطر الإصابة بالسرطان من خلال الارتباط بمستقبلات هرمونية معينة على الأورام.


اللحوم الحمراء والسرطان

عندما يتعلق الأمر بتناول اللحوم الحمراء ، فإن السرطان هو المشكلة الصحية الأكثر شيوعًا.في أكتوبر 2015 ، أصدرت منظمة الصحة العالمية (WHO) تقريرًا خلص إلى أن اللحوم الحمراء يمكن أن تسبب السرطان.بالإضافة إلى ذلك ، خلصت منظمة الصحة العالمية إلى أن اللحوم المصنعة ، والمعروف باسم اللحوم التي تمت معالجتها عن طريق التمليح أو التمليح أو التخمير أو التدخين أو غيرها من العمليات من أجل تحسين النكهة أو تحسينها .


نظرًا لأن حفظها مادة مسرطنة للإنسان ، فهذا يعني أن هناك أدلة كافية تشير إلى أن تناول اللحوم المصنعة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.للتوصل إلى هذه الاستنتاجات ، استعرضت مجموعة العمل الصحية التابعة لمنظمة IARC التابعة للمنظمة العالمية أكثر من 800 دراسة لتقييم آثار اللحوم . تحتوي اللحوم الحمراء والمعالجة على أنواع مختلفة من السرطانات ، وقد وجد الباحثون أن كل 50 جرامًا من اللحوم المصنعة ، والتي تشمل بشكل أساسي لحم الخنزير أو لحم البقر ، المستهلكة يوميًا تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 18٪ ، حسبما كشف المركز الدولي. أبحاث السرطان IARC مركز. بالإضافة إلى ذلك ، هناك صلة بين استهلاك اللحوم الحمراء وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والبنكرياس والبروستاتا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -