القائمة الرئيسية

الصفحات

 دور المرأة المتعلمة في المجتمع



تعتبر النساء المتعلمات أكثر إنتاجية ، عن غيرهين حيث يحصلن على وظائف جيدة ويكسبن المزيد من المال ، ويفعلن أشياء أكثر من النساء غير المتعلمات .

ولهادا يجب الاهتمام بتعليم الفتيات في جميع مجالات التعليم. سواء كان التعليم الابتدائي أوالثانوي أوالجامعي. لأن الاستثمار في القطاع الاجتماعي له تأثير إيجابي ، ويؤدي إلى إنتاجية أكبر على المدى القصير والطويل بين الأجيال ، ويقلل من عدد الأشخاص غير المستقرين


فما هو دور المرأة في رعاية الأسرة ؟

للمرأة مسؤولية كبيرة في رعاية الصغار والكبار في الأسرة ، وتلعب دورًا مهمًا في المساعدة أو منع التغيير في الحياة الأسرية ، وقد أظهرت الدراسات الدولية أنه يمكن للمرأة أن تقود أو تكون مساعدة على التكيف مع الحقائق الجديدة أوالتحديات الجديدة للأسرة والمجتمع .


ما هودور المرأة في العمل ؟

حاليًا ، تبلغ نسبة النساء في سوق العمل العالمي حوالي 47٪ ، وعمل المرأة سواء كان رسميًا أو غير رسمي ، يمكن أن يحول المجموعة من مجموعة مستقلة إلى لاعب في الاقتصاد الدولي بفضل كفائتها .

وعلى الرغم من وجود عقبات كبيرة ، فإن الشركات في المناطق الريفية في البلدان النامية هي حجر الزاوية للأسرة ويمكن أن تكون القاعدة الاقتصادية للأجيال القادمة.


أهمية تعليم المرأة ودورها في المجتمع

تساعد محو الأمية والتدريب المهني للنساء والفتيات على زيادة ثقتهن وقدرتهن على الأداء الجيد في المجتمع ، فضلاً عن قدرتهن على كسب المال لإعالة أسرهن وتعليم الطب لأطفالهن ، حيث تساعدهن القراءة والكتابة في الحصول على الحق معلومة. ومعلومات الرعاية الصحية. يمكن للرعاية المتاحة وتعلم مهارات جديدة مساعدتهم على بدء أعمال تجارية صغيرة وكسب المال. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعليم النساء كيفية استخدام أموال أقل وطرق أخرى للادخار سيساعدهن على استخدام الدخل بشكل أكثر فاعلية بوصفهن معيلات ، ويساعد الأسرة في الحصول على طعام جيد ورعاية طبية وتعليم لأطفالها ، بالإضافة إلى الحصول على مكان أفضل. في الأسرة والمجتمع.

ردود الفعل

تعليقات