القائمة الرئيسية

الصفحات

5 فوائد سحرية لبذور الشيا روعـــــــــة

5 فوائد سحرية لبذور الشيا روعـــــــــة

 تعتبر بذور الشيا من الحبوب الهامة التي تحتوي على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتحمي من الأمراض المختلفة بما في ذلك الحماية من أمراض القلب وتقليل الوزن الزائد وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. 

وفي السنوات الأخيرة ، تم استخدام بذور الشيا بكثرة حيث تمت إضافتها إلى العديد من الأطباق لفوائدها الصحية العديدة ، ولكن هل سمعت عن كيفية استخدام بذور الشيا مع الماء لفقدان الوزن؟ وهل هذه البذور تساعد حقًا في عملية التخسيس؟


1- أهمية بذور الشيا لفقدان الوزن

لبذور الشيا دور رائع في تقليل الوزن الزائد ، وذلك لاحتوائها على الزنك الذي يلعب دورًا رئيسيًا في إفراز هرمون اللبتين الذي يساعد على تنظيم الشهية ، مما يساعد على تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص. ويؤدي إلى فقدان الوزن ، بالإضافة إلى ذلك يساعد على حرق الدهون نتيجة تحسين التمثيل الغذائي والحفاظ على نسبة السكر في الدم.

فغالبًا ما يقال أن بذور الشيا يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن لأنها تجعلك تشعر بالشبع والشبع ، وإذا تناولت كميات صغيرة منها ، يمكنك إنقاص الوزن.


2- فوائد بذور الشيا لتقوية العظام

تلبي بذور الشيا حاجة الجسم إلى الكالسيوم ، الذي يعزز صحة العظام ، ويحافظ على كثافة العظام ، ويمنع الأمراض المختلفة التي تصيب العظام مثل هشاشة العظام ، بالإضافة إلى الحفاظ على كتلة العضلات في الجسم والحماية من فقدانها.

وتحتوي بذور الشيا على عناصر غذائية ضرورية للعظام ، على سبيل المثال: فإن الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين و غنية بهذا العنصر ، وهذا أمر مهم بشكل خاص بالنسبة للأشخاص الذين لا يستهلكون منتجات ومشتقات الألبان ؛ وبالنسبة للنباتيين.


3 - فوائد بذور الشيا السحرية للأمراض القلبية

لبذور الشيا دور كبير على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وخفض ضغط الدم الكبير في الجسم ، كما أنها تساعد في تقليل الأكسدة ، مما يمنع التعرض لتصلب الشرايين ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، بالإضافة إلى احتواء بذور الشيا على أوميغا 3 التي لها دور كبير في حماية القلب ضد الأمراض والالتهابات التي تصيب الأوعية الدموية ، ولهذا يجب أن تحرص على تضمين بذور الشيا في نظامك الغذائي.

لدى بذور الشيا كمية كبيرة من الألياف ، مما يجعل من الأسهل إزالة الزيت الزائد من جسم الإنسان ، ومنعه من التواجد في الأوعية الدموية ومنع الجلطات الدموية من التشكل في الأوعية الدموية أو الشرايين. 


4- فوائد بذور الشيا للشعر

تحتوي بذور الشيا على البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر ونموه ، إلى جانب احتوائها على الأحماض الأمينية التي تساعد على تغذية وتقوية الشعر من الجذور ، كما تحتوي بذور الشيا على النحاس الذي يلعب دورًا في إنتاج الميلانين ، مما يساعد على منع الشيخوخة المبكرة.



5- فوائد بذور الشيا السحرية للتخلص من الإمساك

تحتوي بذور الشيا على الألياف التي تساعد على وقاية الجهاز الهضمي من الاختلالات وتساعد على تقوية حركة الأمعاء مما يؤدي إلى القضاء على الإمساك وإفراغ المعدة من الفضلات الزائدة في الجسم .


ردود الفعل

تعليقات