اعلان

روائع قصص الأطفال |قصة الطالب النزيه

روائع قصص الأطفال |قصة الطالب عصام النزيه

روائع قصص الأطفال |قصة الطالب النزيه

في أحد الأيام ، كان هناك طالب اسمه عصام  ، كان يلعب مع أصدقائه في حديقة المدرسة أثناء العطلة ، وبينما كان عصام  يركض ، حصل هو وأصدقاؤه على بعض المال. استلقى على الأرض ووقف فورًا والتقطها ، ثم نظر عصام إلى صديقه واسمه فارس واقفًا خلفه.


قال عصام لفارس: "وجدت هذه النقود على الأرض يا رجل. عليّ أن آخذها إلى مكتب المدير على الفور لأعطيه إياه". قال فارس: "لماذا يا رجل؟" لا تشتري ، هل هذا المال لك؟ "لقد وجدت المال على الأرض ، هذا المال لك".


كان عصام غاضبًا جدًا من كلام صديقه فارس وأجابه بصوت حزين حزين: "هل هذا ما تعلمناه عن الصدق يا فارس؟ ألم تسمع الحديث حيث أوضح لنا معلمنا أهمية الصدق؟ ، أنه لا علاقة له بالمكان أو الزمان أو أي شيء ، لأن الصدق هو كل شيء يشبه الولاء مهما كان الأمر ".


وتابع عصام بالقول: "هذا المال لا ينبغي أن يكون لي ، فهو ليس من حقي ، وعلينا أن نطلب اعادتها الى صاحبها من خلال إدارة المدرسة". "أنا آسف يا عصام." لم أرغب في أخذ أموال شخص آخر ، اعتقدت أنها ليس لديها مالك.


قال عصام: "لا يوجد شيء بدون المالك ، وحتى لو لم يكن المال مرئيًا له ، سأفعل ما يجب أن أفعله وأسمح للمدير باتخاذ إجراء بشأنه ، فهو المسؤول الأول". بالطبع ، سيفعل المدير ما يراه صحيحًا ". أخبر المدير عن المال.


شكر المدير عصام على صدقه وبدأ المدير في شرح الأموال المفقودة في المدرسة وطلب من الجميع الاهتمام بممتلكاتهم وقال إن الشخص الذي فقد بعض المال يجب أن يخبره بالتفاصيل. ، للتأكد من أنك تمتلك المال.


في واقع الأمر ، أدرك أحد الطلاب أنه فقد مصاريف كتابه وأخبر المدير بما فقده ، وكان المدير واثقًا من مالك المال ، وطلب المدير من طلاب المدرسة شكر الطالب عصام الأمين. 

إرسال تعليق

0 تعليقات