قصه بائع التفاح البخيل - قصص اخلاقية وتربوية للاطفال

قصه بائع التفاح البخيل - قصص اخلاقية وتربوية للاطفال 

قصه بائع التفاح البخيل - قصص اخلاقية وتربوية للاطفال

 ذات مرة ، كان هناك رجل يسافر من بلد بعيد إلى بلد آخر ، وكان هذا الرجل يسير في كل مكان حتى وصل إلى مدينة كبيرة. أراد بعض الراحة.


كان الرجل متعبًا جدًا ومرهقًا ، فلم يستطع الاستمرار في المشي لأنه لم يتبق معه طعام ، وسقط على الأرض من الإرهاق وهو على الطريق.


احتاج الرجل بشدة إلى رشفة ماء أو شيء ليأكله ، فبدأ في الدعاء إلى الله ليطعمه طعامًا أو شرابًا ، وفجأة سقطت تفاحة على رأسه ، فكان سعيدًا جدًا واعتقد أنه ربه ، استجاب.


أدرك أنه سيأخذها ، فأسرع رجل وأخذها بالقوة ، وقال إن هذه الفاكهة ملكه لأنه باع ثمرة التفاحة ، فطلب منه الرجل أن يتركها لنفسه. الرجل الغريب متعب من الرحلة ولم يبق معه ماء ولا طعام ولا مال.


رفض البائع بشدة ، وأعطاه التفاحة وقال إنه سيبيعها فقط ، وبدأ الرجل يتوسل إليه ما إذا كان سيشتريها أم لا إذا كان لديه المال ، ولكن دون جدوى ، ظل الرجل مترددًا. رأيه وكان كشر.


جاء رجل طيب ، وعندما رأى حالته وأدرك ما يعاني منه ، أخرج المال في يده ، لكن لم يكن كافيًا لسعر التفاحة ، فذهب إلى البائع وأعطاه ما أراد. كان لديه مال ويريد التفاحة ، لكنه رفض ، يمكن للبعض شراء تفاحة للرجل المريض.


عندئذ جمع المال الذي تجاوز سعر التفاحة ، وألقى بها على البائع غاضبًا ، وأخذ التفاحة التي أكلها الرجل على الفور ، وبعد أن شفي ، لم يبق سوى زرع التفاحة ، فقام بذلك. زرعها وسقيها ، والحمد لله نمت الشجرة في زمن قياسي.


دعا الرجل كل أهل المدينة ليأكلوا من الشجرة ويأكلوا ثمارها الجميلة ، فرح الناس وبدأوا يجمعون ويأكلون الثمار منها. اشتراها منه ، فجمع الرجل الغريب سلة تفاح وأخذها إلى بيت الرجل الصالح.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -