اعلان

بلد يمتلك أكبر احتياطي نفطي بالعالم // فنزيلا أزمة وقود.

 بلد يمتلك أكبراحتياطي نفطي بالعالم // فنزيلا أزمة وقود.

بلد يمتلك أكبراحتياطي نفطي بالعالم // فنزيلا أزمة وقود.

تعد فنزويلا أكبر مصدر للنفط في نصف الكرة الغربي ، وتعتبر فنزويلا دائمًا دولة مهمة في سوق النفط العالمي ، خاصة مع وجود حوالي 300 مليار برميل. أكبر هذه الاحتياطيات المحتملة المقدرة بنحو 600 مليار برميل ، تأتي على شكل حقول نفطية وحقول ثانوية ثقيلة ، وتقع هذه الحقول في حزام أورينوكو في الجزء الأوسط من البلاد. الحقل المنتج للبلاد هو حقل بوليفار ، وتجدر الإشارة إلى أن الحقول الناضجة في فنزويلا أنتجت أكثر من 80 ٪ من الاحتياطيات القابلة للاسترداد ، لكن إنتاجها يتراجع بمرور الوقت.


إحتياطي النفط الرملي في فنزويلا :

الرمال النفظية في فنزويلا تشبه رمال القطران في فنزويلا رمال القطران في كندا. رمال القطران في فنزويلا ، خاصة في حزام أورينوكو ، أقل لزوجة من رمال القطران الكندية ، لذا يمكن استخراجها باستخدام طرق التعدين التقليدية ، مما يجعلها ميزة كبيرة للبلاد.


كم هي إيرادات فنزويلا النفطية ؟

تمثل عائدات فنزويلا النفطية عائدات النفط الفنزويلية ما يقرب من 99.1٪ من عائدات صادرات البلاد ، وكانت فنزويلا منتجًا للنفط منذ عام 1915 ، عندما تم حفر أول بئر تجاري لها في حقل مين غراندي على الشاطئ الشرقي لبحيرة ماراكايبو. أن هناك موارد طبيعية أخرى في فنزويلا مثل: الحديد والذهب والبوكسيت والماس .

احتياطيات النفط  في العالم :

هناك فرق بين الدول ذات الاحتياطيات النفطية الأعلى والدول ذات الإنتاج النفطي الأعلى. يمكن لدولة أن تكون منتجة للنفط مثل الولايات المتحدة ، لكن احتياطياتها النفطية منخفضة (وهي 3٪ فقط من الاحتياطيات المؤكدة) ، وهناك دول أخرى منتجة للنفط لديها نسبة عالية من احتياطيات النفط العالمية ، مثل روسيا و السعودية.




إرسال تعليق

0 تعليقات