بائعة الحلوى المجتهدة ـ قصص مسلية للأطفال قبل النوم

بائعة الحلوى المجتهدة ـ قصص مسلية للأطفال قبل النوم

بائعة الحلوى المجتهدة ـ قصص مسلية للأطفال قبل النوم

 كان هناك محل حلويات يسمى مندي في بلدة صغيرة ، كانت مندي تصنع كعكات لذيذة ، وخاصة كعكات الشوكولاتة والفراولة ، والتي يحبها جميع القرويين كثيرًا ، وكانت تُخبز الكعك الطازج كل يوم ، إذا بقي شيء. في نهاية اليوم يوزعهم على الأطفال المحتاجين في القرية ، وفي اليوم التالي يصنع آخرين.


لكن أمام مخبز ماندي المجتهد كان هناك مخبز آخر ، لكن المالك الكسول بارني كان غيورًا جدًا من ماندي ، لأن جميع القرويين أحبوا كعكات ماندي واشتروها منها ، رغم أنها لم تبيع شيئًا.


أخبر بارني نفسه أنني بحاجة إلى إقناع العملاء بمغادرة ماندي والشراء من مخبزي ، لذلك قام بتخفيض سعر الكعك وبدأ في بيع كعكتين بسعر واحد ، لذلك ذهب إليه بعض العملاء ، لكنهم اكتشفوا أنهم لا يملكون أي. إنها طازجة وليست لذيذة مثل كعكات ماندي ، لذا لا أحد يشتري منها ، لذا فهي غاضبة من ماندي.


في أحد الأيام ، جاء أحد النبلاء من القرية إلى مخبز ماندي وقال إن حفلة عيد ميلاد ابنه ستقام في غضون ثلاثة أيام وأنه يريد شراء مئات من كعكات ماندي اللذيذة لتقديمها في عيد ميلاد ابنه ، عيد ميلاده المائة.


من ناحية أخرى ، سمع جاره الشرير نداء النبيل وقرر إفساد عمله ، لأنه إذا أحب النبيل كعكاته ، فسيشتري منه هو وأصدقاؤه دائمًا.


سرق الجار السيئ المئات من الكعك الذي صنعته ماندي في البداية وأخذها إلى مخبزها ، ثم فتح السلة وترك الفئران في الفرن لأكل ما تبقى من الكعك.


في الصباح ، ذهبت ماندي إلى المخبز وهي سعيدة وجاهزة لتوصيل كعكات عيد الميلاد ، ولكن بمجرد افتتاح المخبز ، وجدت فئران تأكل الكعك في كل مكان ولم تكن الكعك النبيل موجودًا ، لذلك شعرت بالضيق الشديد وتساءلت أين هذه الفئران جاء من. .

ثم جاء جاره الشرير وهو يضحك ويتفاخر وقال إنه مستعد لتوصيل مائة كعكة إلى قصر النبلاء لتقديمها في حفل عيد ميلاد ابنه.


لكنه لم يستسلم ، كان أمامه ثلاث ساعات حتى موعد التسليم ، وعاد إلى المنزل على الفور ولأنه كان مؤهلاً ، بدأ في خبز كعكة كبيرة على شكل قلعة رائعة وأعد المكونات بسرعة وصنع كعكة لم يكن أفضل من ذي قبل وذهب إلى القصر وأعطاهم الكعكة وأخبر النبيل أنه قال إنه صنع كعكة كبيرة لم يصنعها في القرية من قبل.


عندما تم تقديم الكعكة ، أحب النبيل وابنه والجميع هناك الكعكة وكانت لذيذة ، مما جعل عملاء ماندي يكبرون ومخبزها أكبر ، كسول ، واضطر جاهها السيئ إلى إغلاق مخبزها.


الدروس المستفادة من القصة: من الدروس التي يجب أن يتعلمها الشباب من هذه القصة أهمية الإخلاص في العمل ، وعدم الاستسلام بسرعة ، وعدم اليأس ، ومحاولة الوصول إلى أهدافنا حتى النهاية.


دودة التوت


في الأيام الخوالي كانت هناك عائلة صغيرة في قرية روزنبرغ تعيش في منزل بالقرب من الغابة ، وتتكون العائلة من أم وثلاثة أبناء كلوي وزوي وإدوارد ، اشتهرت القرية بزراعة التوت. المنتج الرئيسي للقرية ، كانت الأسرة تصنع المربى من الفاكهة اللذيذة.


وذات يوم ، عندما اجتمعت الأسرة على مائدة الإفطار في الصباح ، وكان هناك صناديق من التوت على الطاولة ، وكان أفراد الأسرة يتحدثون ، لاحظ الأطفال دودة صغيرة في إحدى علب المربى ، وصرخ إدوارد ، "هذه دودة سأقتلها."


صرخت أختها كلوي "لا تفعلي هذا". قالت الأم لهم ، "توقفوا عن الجدال. تعالوا يا كلوي ، أخرجوا تلك الدودة من الصناديق." ، لذلك طلب من أخته ألا تتركها هنا خشية أن تأكل طائرًا ، فساروا عبر الغابة حتى وجدوا شجرة توت حمراء جميلة وتركوا الدودة هناك.


في المساء جلست العائلة على المائدة لتناول شطائر كريمة التوت اللذيذة وأكل الأطفال حتى شبعوا ، لكن كل مربى التوت كانت فارغة فقالت لهم الأم: أكلنا كل المربيات وأكلنا. لم يتبق أي مربى لحفظه لفصل الشتاء.

وقالت الفتيات ، لا أمي ، في الصباح سنذهب لنقطف التوت من الغابة ، وسنعمل المربى لفصل الشتاء ، وفي الصباح ستحصل زوي على السلة الصفراء وكلوي السلة الزرقاء.


دخلت الفتاتان الغابة وسارتا مسافة طويلة ووجدتا أشجار العليق والفاكهة الخضراء ، لكنهما لم يجدا توت العليق ، فذهبتا إلى أبعد من ذلك حتى وجدا مكانًا به العديد من حبات التوت ، فملأتا السلتين ، لكن المساء كان يقترب ، لذلك قرروا العودة إلى المنزل ، لكنهم أدركوا أنهم فقدوا طريقهم إلى المنزل ، لذلك ساروا عبر الغابة حتى المساء وجلسوا في الغابة حتى الصباح ، وقال زوي لكلوي ، بالتأكيد سنرى حريقًا في منطقتنا منزل في الصباح.


حاولوا العثور على الطريق مرة أخرى في الصباح ولكن دون جدوى وعاد المساء مرة أخرى وجلس زوي وكلوي في الغابة يشعران بالخوف. كان العالم مظلما فبدأوا في البكاء.


وتمنت كلوي أن أتمكن من تناول شطيرة ، فأنا جائعة ، وفجأة ظهرت شطيرة في يدها وقالت لزوي ، "انظر إلى ما لدي" ، قالت زوي ، "أتمنى لو كان لدي ساندويتش وكوب من الحليب." كان معه كوب لبن وشطيرة في يده ، وأكلت الفتاتان حتى شبعتا ونمتا حتى الصباح.


عند شروق الشمس ، وجدت الفتاتان نفسيهما وسط أشجار التوت الخضراء الجميلة ، والفراشات تحلق حولها ، والشمس مشرقة في كل مكان ، وتذكرتا أنهما كانتا نائمتين في الغابة ، وفجأة ظهرت الجنية أمامهما مرة أخرى وكانا في غاية السعادة. سعيدة.


فجأة ، خرج رجل عجوز يرتدي مئزرًا أبيض ويحمل صولجانًا على شكل توت العليق وقال للفتاتين: أهلاً بك في غابتي ، أنا ملك التوت وهذه هي الجنية. لقد أرسلت لمساعدتك لأنك ساعدتني من قبل.


تتفاجأ الفتاتان بأنهما لم يروه من قبل ، يخبرهما الملك أنه نفس الدودة في منزلهما ، وأنه يتحول إلى شكل دودة كل مائة عام لتعلم قيمة الأشخاص الطيبين ، وعليه أن يشكرهم. لإنقاذ حياته ، سيرسل الجنية معهم لإرشادهم إلى المنزل ، وفي مقابل لطفهم ، وقال إنهم سيجدون الكثير من الهدايا في منزلهم.


في الواقع ، سارت سيرفينا معهم إلى المنزل ، وعندما وصلوا إلى المنزل ، كانت والدتهم قلقة جدًا عليهم ، فأخبروها عن ملك التوت والجنية ، وأخبرهم شقيقهم إدوارد أنه رجل عجوز. مر بالمنزل وترك لهم سلة.


عندما فتحوا السلة ووجدوا سوارين ذهبيين مزينين بجواهر على شكل توت ، وأيضًا عندما قدم لإدوارد دودة فضية الشكل ، شعر إدوارد بالخجل من نفسه وقرر عدم القيام بذلك بعد الآن. لإيذاء أي شيء حي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -