اعلان

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة ؟

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة ؟

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة ؟
أسباب رائحة الفم الكريهة 2021 


 أسباب رائحة الفم الكريهة : في هدا المقال سوف نتطرق إلى العديد من الأسباب المحتملة لسوئ رائحة الفم الكريهة ، وهي في ست أسباب : 


السبب ألأول : 

هل هناك أنواع طعام معينة تؤدي إلى سوئ رائحة الفم ؟

 بالفعل يمكن أن يؤدي وجود جزيئات الطعام بين الأسنان وحولها إلى زيادة البكتيريا داخل الفم والتسبب في رائحة كريهة. حيث أ يمكن أن يسبب تناول أطعمة معينة مثل البصل والثوم والتوابل رائحة الفم الكريهة. بمجرد هضمها ، تدخل هذه الأطعمة إلى مجرى الدم. الرئتين وتؤثر على تنفسك.

السبب رقم 2 : 

هل للتبغ والتدخين تأثير على رائحة الفم ؟ 

يعد التدخين من بين أهم أسباب رائحة الفم الكريهة. فالمدخنون ومستخدمو التبغ الفموي هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة وأمراض لها علاقة مباشرة بتنفس .


السبب رقم 3 : 

هل هناك علاقة مباشرة بين سوء نظافة الأسنان ورائحة الفم الكريهة ؟ 

إذا لم تقم بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط كل يوم ، فستبقى جزيئات الطعام في فمك مسببة رائحة الفم الكريهة ، كما أن اللسان يعتبر مصيدة للبكتيريا المنتجة للرائحة ، ولن يتم تنظيف الأسنان. قد يحتوي عدم تنظيف الأسنان بانتظام على البكتيريا المسببة لروائح كريهة .


السبب رقم  4 : 

هل جفاف الفم يمكن أن يكون أحد الأسباب ؟وهل له علاقة برائحة الفم الكريهة ؟

 يساعد اللعاب على تنظيف الفم وإزالة الجزيئات التي تسبب الرائحة الكريهة ، ويمكن أن تساهم حالة جفاف الفم في رائحة الفم الكريهة لأن إفراز اللعاب يكون منخفضًا ، ويحدث جفاف الفم بشكل طبيعي أثناء النوم ويزداد سوءًا إذا كنت تنام وفمك مفتوحًا ، ويمكن أن يكون ذلك. سبب جفاف الفم المزمن هو مشكلة تسببها الغدد اللعابية وبعض الأمراض.


السبب رقم 5 : 

علاقة تناول الأدوية ورائحة الفم الكريهة  ؟  

 يمكن لبعض الأدوية أن تسبب رائحة الفم الكريهة بشكل غير مباشر من خلال المساهمة في جفاف الفم  ؟ 


السبب رقم 6 :

بعض الأراض التي تكون على علاقة مباشرة برائحة الفم الكريهة : 

أمراض مثل أنواع السرطان والمشاكل الصحية مثل اضطرابات التمثيل الغذائي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة بسبب المواد الكيميائية التي تنتجها. يمكن أن يتسبب الارتجاع المزمن لأحماض المعدة أيضًا في رائحة الفم الكريهة.


إرسال تعليق

0 تعليقات