اعلان

عادات وتقاليد الشعب الصيني في الزواج ؟ كيف يتزوج الصينيون؟

عادات وتقاليد الشعب الصيني في الزواج ؟ كيف يتزوج الصينيون؟

عادات وتقاليد الشعب الصيني في الزواج ؟ كيف يتزوج الصينيون؟
ادات وتقاليد الشعب الصيني في الزواج 

ما هو مفهوم الزواج بالمعنى الصيني ؟

 يعتبر الزواج من أقدس العلاقات الإنسانية لدى الصينيين ، لأنه يمثل الرابطة الروحية والجسدية بين شخصين ، على الرغم من تعدد الثقافات واللغات والحضارات الصينية ، إلا أن الطابع الموحد للصينيين التقليدي هو الزواج المدبر بين عائلتين من المتزوجين حديثًا ، حيث أن الزواج في له أهمية كبيرة ، على الصعيدين الفردي والاجتماعي.


أغرب تقاليد الزفاف في الصين ؟

من أغرب تقاليد الزواج في الصين أن والدة العروس لا يمكنها دخول منزل زوج ابنتها لمدة تصل إلى عام بعد زواج ابنتها ، وفقًا للتقويم الصيني ، بينما يمكن للفتاة العودة إلى منزل والديها. متى شاءت وبدون أي شروط ، ومن أغرب تقاليد الزفاف في الصين أيضًا أنه إذا أراد شاب التعرف على فتاة ، فإنه يطلب من صديق له دعوة عشاء لستة إلى ثمانية أشخاص ، بشرط هي من بينهم. ولكي يتعرف الطرفان على بعضهما البعض أمام الضيوف ، ويقدموا أنفسهم وعائلاتهم - هذا سيشير أنها تقبل أن تكون الزوجة المحتملة لهذا الشاب.


 التقاليد الطبيعية  لكل أسرة صينية في الزواج


1 - عرض الزوجة المناسبة :

 بعد أن وجدت عائلة العريس العروس المناسبة لابنها ، تقترب من عائلة العروس لتطلب منه يده للحصول على ابنها . 


2 - اهمية الابراج وتطابقها: 

بمجرد موافقة عائلة العروس على الطلب ، ستقوم عائلة العريس بمطابقة تاريخ ميلادهم ، من حيث اليوم والشهر والسنة ، وإيجاد اليوم المناسب لإكمال الحفل. 


3 - الخطوبة والزفاف : 

ترسل عائلة العريس مجموعة من الهدايا لعائلة العروس لاستكمال الخطوة التالية من حفل الزفاف. 


4 - مراسم الزفاف :

 تختار كلتا العائلتين يومًا مناسبًا للزفاف ، حيث يمثل العروسين بعد ذلك الأسرة ، ويقوم العروس والعريس بتحية دينية ، ويحييهم الأجداد والأهل على شرفهم .


ماذا تعرف عن مهر العروس في الصين؟

 يمكن القول إن أحد أغرب تقاليد الزواج في الصين هو التزام عائلة العروس بدفع مهر كبير نسبيًا لعائلة العريس ، والذي غالبًا ما يتكون من مبلغ من المال أو الأرض أو الملابس أو المجوهرات لعائلة الزوج.  هذا المهر في البداية صغيرا، مثل الهدايا التي تُمنح خلال فترة الخطوبة ، إلا أن قيمة المهر ازدادت تدريجيًا ، خاصة بين العائلات المعروفة ذات التأثير الكبير في الصين ، أو ذات الشهرة الكبيرة ، وأصبحت تدريجياً ظاهرة طبيعية مرتبطة بالعادات والتقاليد.مما أدى إلى زيادة العبء على عائلات الفلاح الفقير الذي يمثل الشعب في الغالب .


 وتجدر الإشارة إلى أغرب تقاليد الزفاف في الصين ، والتي حدثت أثناء الحكم المغولي في الصين ، خلال عهد أسرة يوان ، وذلك لحدوث العديد من التطورات في مجال قوانين الزواج. ومن أهم وأغرب هذه القوانين الجديدة أن والدي الزوج المتوفى يستطيعان الحصول على ميراث زوجة زوجها بعد وفاته ، وكذلك إجبار الأرملة على العودة إلى أهلها بعد وفاة الزوجة. ويبقى الزوج بلا زواج حتى يوم وفاته.


مفهوم مهر العروس في الصين؟

الزواج الصيني وظهور تقاليد جديدة فيه ، حيث من أكثر الأشياء غرابة في الصين ما هو يسمى - مهر العروس - وهو مبلغ من المال يتم وضعه في حساب العروس من قبل عائلة العريس تساوي ثمنها ويمكنها استخدام المبلغ متى شاءت. أدت التغييرات الجديدة في الحياة إلى زيادة معدلات الطلاق ، وزيادة عدد النساء المتخلفات في الزواج وتغير سعر العروس في الصين .  


 الزواج المرتب والزواج المفتوح

 من بين أغرب تقاليد الزواج في الصين . حيث يعتمد الزواج كليًا على أيديولوجية الزواج التقليدي المحافظ ، والتي تدعم وتعتمد في جوهرها على السياق السياسي والمجتمعي للزوجين وعائلاتهم ، ولكن بعد تطورات المجتمعات المختلفة وانفتاح دول العالم على كل على من ناحية أخرى ، أصبح المجتمع الصيني أكثر ليبرالية ، وبدأت جهود التغيير بالظهور بشكل كبير ، خاصة فيما يتعلق بالزواج ، حيث بدأ المجتمع يتقبل فكرة الحب والتواصل الرومانسي من خلال اختيار شركائهم في الزواج .


- بشكل عام يرتبط الكثير من هذا التغيير الرئيسي بالظروف الاجتماعية والبنية الاقتصادية والخصائص الاقتصادية. الأسرة ، لأنه كان هناك انتقال من الزواج المدبر إلى الزواج المفتوح ، وأصبح من السهل رؤية بعض النساء الصينيات على أنهن مستقلات ولديهن المزيد من الحرية في اتخاذ قرارات . 


اغرب مهر للعريس في الصين ؟

- يعتبر مهر العريس من أغرب تقاليد الزفاف في الصين ، وهو فريد نسبيًا ، حيث يتعين على أسر العروس تقديم مهر العروس لأسرة العريس ، وذلك للحفاظ على مكانة العروس. تسكن العروس في بيت أهل العريس ، وثمن العروس تعويضاً عن ذلك. بمجرد أن تتزوج المرأة الصينية ، قد تجد صعوبة في العثور على وظيفة ، أو قد تضطر بعض النساء الصينيات إلى التخلي عن جزء من حياتهن المهنية .

- أصبح من الصعب علي الرجال في العثور على العروس المناسبة ، و لذلك ارتفع سعر العروس منذ أوائل الثمانينيات ، وكذلك مهر العريس وسعر العروس ، وهو ما يمكن اعتباره أغرب تقاليد الزفاف. وقد أدت الصين إلى أهم نتائج الزيادة التدريجية في خاصة في المناطق الريفية ، فضلا عن زيادة معدل الضغط على الزواج. من ذوي الخبرة في هذه المناطق دفع بعض العائلات للتقدم بطلب للحصول على قروض بنكية عالية الفائدة .



إرسال تعليق

0 تعليقات