اعلان

ما الذي يسبب رائحة الفم الكريهة حتى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة؟

ما الذي يسبب رائحة الفم الكريهة حتى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة؟

ما الذي يسبب رائحة الفم الكريهة حتى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة؟


قد تشعر بالحرج أو عدم الراحة في التجمعات الاجتماعية أو عندما يقترب منك شخص ما ، وذلك عندما تعاني من رائحة الفم الكريهة لذلك ، من المهم أن تفهم بشكل أفضل أسباب رائحة الفم الكريهة. وفيما يلي سنوضح لك الأسباب المحتملة لرائحة الفم الكريهة وكيفية التعامل معها او الوقاية منها :

لذلك سوف نقذم إليك أهم  ستة عوامل يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة؟

العامل الأول : 

 ربما أنت لا تعتني بأسنانك أو لثتك بشكل الصحيح :

في غالب الأحيان تتراكم البكتيريا الموجودة في لوحة الأسنان باستمرار على أسنانك وحولها وقد تكون هي المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة. وتكمن أهميتها في تكسر البكتيريا بقايا الطعام في فمك ، مما ينتج عنه غازات كريهة تؤثر على تنفسك ورائحة فمك .


من بين أفضل الطرق لتجنب تلك الرائحة الكريهة و هي تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد أو خيط تنظيف لإزالة بكتيريا البلاك وبقايا الطعام من المناطق التي يصعب الوصول إليها بين أسنانك.

العامل التاني :

ربما أنت في مرحلة متقدمة نحو الإصابة بأمراض اللثة

من الأسباب الوجيهة والتي يمكن أن تكون العامل الأهم وهي رائحة الفم الكريهة من أولى علامات أمراض اللثة لأنها تنتج أيضًا عن تراكم بكتيريا البلاك على خط اللثة. وإذا تركت بكتيريا البلاك دون رادع ، يمكن أن تتسبب في تورم اللثة ونزيفها ، وهو أحد أعراض التهاب اللثة. إذا تُركت دون علاج ، يمكن أن تؤدي هذه العدوى إلى أمراض أكثر خطورة يصعب علاجها  والتي تكون في الأول سهلة لتتحول إلى حالة مستعصية في النهاية .

ما هو الحل الأنسب لتجنب هدا المشكل :

من أجل المساعدة في منع التهاب اللثة ، تأكد من تنظيف أسنانك بمعجون أسنان يحمي اللثة ، وذلك لأنه مصمم خصيصًا لإزالة البكتيريا من البلاك أكثر من معجون الأسنان العادي والذي يباع في الأسواق الشعبية عادتا .

العامل الثالث : 

ما هي أنواع الطعام والشراب التي تتناولها في الغالب ؟ :

ربما أنت تتناول الأطعمة ذات الرائحة العالية مثل الثوم والبصل والتوابل المشتقة منها  ، أو إذا كنت تشرب القهوة أو الكحول ، فقد يتسبب ذلك مؤقتًا في إصابتك برائحة الفم الكريهة. و أفضل طريقة لوقف هذه الرائحة هي تجنب هذه الأنواع من الأطعمة والمشروبات والتي تكون في الغالب تضر بصحتك .

العامل الرابع :

هل أنت تدخن أو تتعاطى المخدرات ؟ : 

إن تدخين السجائر أو استنشاق التبغ أو مضغه يمكن أن يجعل رائحة فمك كريهة بشكل لا يوصف . و إلى جانب ذلك ، يمكن أن تؤدي هذه العادات أيضًا إلى ظهور بقع على الأسنان وتعرضك لخطر الإصابة بأمراض اللثة المتقدمة والخطيرة جدا .

الحلول التي يمكن أن تساعدك على حل هذه المشكلة!: 

 الحل ببساطة هو في التوقف عن التدخين للتمتع بفم أكثر صحة وأسنان أكثر بياضًا ونفَسًا أكثر انتعاشًا.

العامل الخامس : 

هل أنت تتبع نظامًا غذائيًا صارمًا لخسارة الوزن ؟ :

يمكن أن يسبب الصيام أو فقدان الوزن الشديد أو اتباع نظام غذائي معين  إلى طهور رائحة الفم الكريهة. وذلك لأن الجسم يطلق مواد كيميائية لتفكيك الدهون. والتي تصل إلى الفم مسببة بذلك رائحة الفم الكريهة. والتي لا يمكن القضاء على هذا النوع من رائحة الفم الكريهة إلا إذا قمت بتغيير نظامك الغذائي .

العامل السادس :

هل أنت تعاني مشكلة صحية ؟:

الحالة الأولى : نادرًا ما تسبب بعض الحالات الطبية رائحة الفم الكريهة. أحد هذه الحالات هو "جفاف الفم" أو "جفاف الدم" ، اعتمادًا على الاسم العلمي لهذه الحالة. يحدث هذا نتيجة انقطاع تدفق اللعاب والبلغم في الفم. يمكن أن يسبب هذا رائحة الفم الكريهة لأن اللعاب يساعد على ترطيب الفم ويقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة.


الحالة التانية : قد تكون أمراض الجهاز الهضمي والسكري والتهابات الحلق والصدر يمكن أن تسبب أيضًا رائحة الفم الكريهة. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن رائحة الفم الكريهة ، يجب أن ترى طبيب الأسنان أو الطبيب بشكل مستعجل لأخد النصيحة من أهل الإختصاص .


إرسال تعليق

0 تعليقات