اقتباسات حول المغفرة❤️ أقوال الحكماء والشعراء والفلاسفة❤️ 1

 اقتباسات حول المغفرة❤️ أقوال الحكماء والشعراء والفلاسفة❤️


 اقتباسات حول المغفرة❤️ أقوال الحكماء والشعراء والفلاسفة❤️ 1


إذا بدت متعة الانتقام حلوة ، فتكلفتها غالية أحيانًا ؛ وسيكون من الأفضل التغلب على استياءه من خلال عفو سخي ، بدلاً من الحفاظ عليه برغبات الانتقام.

جان باتيست بلانشارد

إن مسامحة من يسأل عن المغفرة أمر سهل ، لكن أن تسامح من لا يسأل ومن يظن في خبثته ومن يسيء حلاوة ويعيدها إليك ، فهذا أمر صعب.

هنري فريديريك أميل 



هناك المزيد من المجد للتسامح من المتعة في الانتقام. الغفران هو علامة قلب كبير وعقل طيب. الانتقام هو علامة القلب البغيض وروح عنيفة.

إتيان فرانسوا دي فيرناج 

مهما كانت الصعوبات التي يواجهناها والتي لا يمكن التغلب عليها كما تبدو ، يجب علينا أن نثابر بشجاعة وصبر على فتح قلوبنا ، وأن نغفر ونتلامس مع قدرتنا الهائلة على الحب.

مبدأ بوذي

من الجيد أن الشخص الذي ارتكب خطأ يعترف بخطأه ويأسف لذلك ، لكن هذا لا يكفي. حتى لو كانت الندم والدموع التي تصاحبها أحيانًا نوعًا من التطهير ، فيجب أن تُغفر.

أمرام ميخائيل أفانهوف

أحب الجميع واسامح الجميع ، اضحك على نفسك. اغفر غضبك. سامح ذنبك وعارك وحزنك. احتضان وافتح حبك وفرحك وحقيقتك وخاصة قلبك.

جيم هينسون

قيل لنا إن الناس يبقون في الحب بسبب الكيمياء ، أو لأنهم مفتونون ببعضهم البعض ، بسبب الكثير من اللطف ، بسبب الحظ. ولكن جزء من ذلك يجب أن يكون الغفران والامتنان.

إلين غودمان

أنت ما تصنعه. هل تريد أن تعرف السعادة؟ لذلك انسوا جذور الماضي ، انسوا من يؤذيك. وأرسل لهم أفكار الحب والصفح. لا تدع قارب روحك ينجرف في محيط الكراهية والعواصف. ابحث عن السلام في قلبك وكن مذيعًا.

بابكر خان



عندما تمتلئ سلوكياتنا بالحب والرحمة ، يكون لها تأثير كبير. الغفران ضروري ، وإلا فإننا نظل منفصلين عن الآخرين ، نشعر بالعزلة. من المؤلم أن تشعر بالوحدة. عندما نرفض شخصًا ما ، نكون أول من يعاني. عندما نعاني ، لسنا متوفرين بما فيه الكفاية لرؤية معاناة الآخرين. نخلق حاجزًا وفصلًا ونعزل أنفسنا. يمكن أن نشعر بالوحدة والحزن والملل والخوف. الغفران هو الحل الوحيد لرفاهيتنا ، لتخفيف أعباء الماضي الثقيلة والمؤلمة.


المسامحة هي أقوى عمل يُعطى للرجال لأدائه. الحدث الذي كان يمكن أن يجعل الوحشية تنمو في العالم يخدم نمو الحب.

جيرار بيسير

إذا كنا قد أدى إلى الكراهية ، دعونا نسارع إلى التسامح ، لتصحيح خطأنا. إذا لم يكن لدينا أي خطأ ، فلنتسامح أكثر عن طيب خاطر.

جان بابتيست بلانشارد 

ما هو التسامح؟ هذا هو حق الإنسانية. كلنا مليء بالضعف والأخطاء. فلنسامح أحمق بعضنا البعض ، فهذا هو أول قانون للطبيعة.

فولتير

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -