اعلان

ألأعراض الأولية لمرض السكري❤️8 علامات مهمة لمرض السكر

ألأعراض الأولية لمرض السكري❤️8 علامات مهمة لمرض السكر

ألأعراض الأولية لمرض السكري❤️8 علامات مهمة لمرض السكر



في هذا الموضوع سوف نتعرف علي كيف تتعرف على أنك مصاب بداء السكري في وقت مبكر؟
- وفيما يلي أهم 8 علامات  لاعراض مرض السكري سوف نقوم بتفسيرها :



❤️❤️❤️❤️

العلامة 1 لاعراض السكري - زيادة التبول 

أوضح العلماء أن الزيادة في سكر الدم تحفز عمل الكلى التي تسعى للتخلص من النسبة الزائدة عن طريق البول مما يؤدي إلى كثرة التبول.

العلامة 2 - جفاف الفم

نظرًا لأن جسمك يفقد العديد من السوائل عند التبول ، فإن ذلك يؤدي بدوره إلى الجفاف الشديد والعطش الذي يسبب جفاف الفم والجلد والحكة الشديدة في أجزاء منفصلة من الجسم.

العلامة 3 - الجوع المفرط

ان إحدى علامات مرض السكري هي الجوع الشديد ، لأن كمية الجلوكوز التي تستخدمها خلايا الجسم للطاقة غير منظمة ، ثم يبدأ جسمك تلقائيًا في البحث عن مصادر وقود إضافية. الذي يسبب الجوع المستمر.


العلامة 4 -التعب

ان بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم ، يصبح الجسم غير قادر على الاستجابة بشكل صحيح للأنسولين ، وحتى الخلايا لا يمكنها امتصاص الجلوكوز من الدم ، مما يؤدي إلى التعب والضعف على الرغم من النظام الغذائي السليم. والنوم الكافي.

العلامة 5 - ضعاف البصر

إذا أصبحت رؤيتك ضبابية وكان لديك صعوبة في التركيز ولا يمكنك رؤية التفاصيل الدقيقة ، فقد يكون هذا أحد أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم.


العلامة 6 - ارتفاع نسبة السك

يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم تغيرات في مستويات السوائل في الجسم ، مما يؤدي بدوره إلى تورم العدسة في عينيك ، مما يؤثر على قدرتك على الرؤية.

العلامة 7 -الالتهابات المتكررة

من المرجح أن يصاب الرجال والنساء المصابون بداء السكري بعدوى خميرة تتغذى بدورها على الجلوكوز ، مما يساهم في الانتشار السريع بين الأصابع والقدمين أو تحت الثديين أو حول الأعضاء التناسلية.

العلامة 8 - الجروح والشفاء

تشمل علامات مرض السكري تأخر التئام الجروح والخدوش وضعف الانتعاش.
وذلك لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤثر على تدفق الأكسجين إلى الخلايا ، مما يتسبب في تلف الأعصاب ويجعل من الصعب على جسمك شفاء الإصابات.

إرسال تعليق

0 تعليقات