اسباب فيروس كورونا في الولايات المتحدة

اسباب فيروس كورونا في الولايات المتحدة

اسباب فيروس كورونا في الولايات المتحدة



الكثير من الناس اليوم يتساءلون عن سبب الأزمة في الولايات المتحدة كما هي اليوم ، ويمكن تلخيص الإجابة بنقطتين رئيسيتين:

1- تأجيل الاختبارات :
 في بداية الوباء ، اتُهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتقليل من شدته عندما ناقض آراء المسؤولين الصحيين وقال إن انتشار الفيروس محليًا لم يكن ". لا مفر منه ".


ومع ذلك ، بدا أن السلطات غير قادرة على المراقبة الفعالة لأولئك الذين كانوا على اتصال بالجرحى بسبب عدم وجود اختبارات واسعة النطاق ، ورفضت الحكومة السماح للولايات بتطوير اختباراتها الخاصة ، وتم رفع القيود فقط 29 فبراير عندما حدثت الوفاة الأولى في الولايات المتحدة ، بعد أكثر من شهر من الكشف عن الإصابة الأولى.

قال  مدير قسم طب الطوارئ في جامعة جونز هوبكنز ، إنه لو تمكنوا من مراقبة أولئك الذين اتصلوا بالجرحى ، لكانوا قد عزلوا المواقع الرئيسية للوباء.

2- ضعف التنسيق الفيدرالي:
 أصبحت ولاية نيويورك بؤرة الوباء في الولايات المتحدة حيث أصيب حوالي 45000 شخص وأكثر من خمسمائة حالة وفاة يوم الجمعة ، تليها نيو جيرسي ، كاليفورنيا ، واشنطن ، من ميشيغان وإلينوي.


وبحسب أستاذ الصحة العامة بجامعة هارفارد  ، فإن ما تحتاجه جامعة هارفستر هو "جهد تنسيق وطني حقيقي" ، فلكل ولاية سياستها الخاصة بها ، مما يتسبب في الانتقال من ولاية إلى أخرى.

قال ديفيد فيزمان ، عالم الأوبئة في جامعة تورنتو ، "إن معدل الوفيات ليس مطمئناً".

و يتفق الخبراء على أن تدابير الإقصاء الاجتماعي ضرورية لمواصلة "تقليص مسار" الوباء ، أي إبطاء عدد وسرعة الإصابات الجديدة لتجنبها قدر الإمكان ، استنفاد المستشفيات ، كما هو الحال في نيويورك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -