اجمل ما قيل عن الاخطاء❤️ أجمل حكم وأمثال

اجمل ما قيل عن الاخطاء❤️ أجمل حكم وأمثال


اجمل ما قيل عن الاخطاء❤️ أجمل حكم وأمثال

الرجال لديهم عيوب في مزاجهم الذي يؤدي بهم. أكثر من يستحق الثناء هم أولئك الذين لديهم الشجاعة لمعرفة وإصلاح أخطائهم.

فنيلون

العلاج الذي يمكن أن يمنعنا من الجشع أو الأنانية أو أي من الرذائل الأخرى ليس أن يكون على بينة من أخطائنا ، بل في السعي للتخلص منها.

أدريان فيرسشاري

نحن نسمح لأنفسنا بأن نتحمل المسؤولية عن أخطائنا ، وأن نتحمل العقوبة ، ونعاني بصبر كل ما يروقنا إليه من كره ؛ لكن لا يمكننا أن نقرر التخلي عنه.

غوته


إذا قيل لك إن مثل هذا الشخص يقول أشياء سيئة عنك ، فلا تدافع عن نفسك ضد كلماته ، بل أجب ؛ "لأنه تجاهل أخطائي الأخرى ؛ وإلا فإنه لن يقتصر على هذه.

Epictetus (الرواقين)

خطأ الرجال العاديين هو إهمال حقولهم والعناية بمجالات الآخرين ؛ للمطالبة بالكثير من الآخرين وفرض عبء خفيف فقط على أنفسهم.

منسيوس

إذا ألقت باللوم على صديقك بسبب أخطائه أو رذائله ، فإنك تواجه خطر السقوط معه ؛ إذا حذرته من أن يكون سخيفًا ، فيمكنك أن تتأكد من أنه لن يغفر لك أبدًا.

Chauvot de Beauchêne (الأمثال ، الأفكار والأفكار المختلفة ، 1819)

أخطاء العقل غير قابلة للشفاء لدى معظم الجاهلين والأحمق: لتصحيحها ، يجب أن تعرفهم ، وللأسف ، فإن المعرفة هي أكثر ما ينقصك الشخص الجاهل.

إتيان فرانسوا دي فيرناج 

كثيرا ما نسمع أشياء سيئة عن شخص ، ونحن نعتقد ذلك في كثير من الأحيان. جيد ، وأحيانا نشك في ذلك. عندما تعتاد على الحديث عن أخطاء الآخرين ، لم تعد تهتم بفضائلهم.



المثل الصيني (الجمل الصينية والقيم والأخلاق ، 1782)

نحن بعيدون كل البعد عن الشك في الخدمات التي يمكن أن تقدمها لنا أخطاءنا ، إذا كنا نعرف كيفية تنفيذها .

ساشا غيتري

حتى تتخلص من الكراهية والهوس والفخر والغيرة وغيره من السموم العقلية ، من العبث أن تتطلع إلى السعادة كما لو كانت تتمنى إنهاء حياة الفرد. يحترق دون إزالة يده من النار.

ماتيو ريكارد
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -