كيف تختار الملابس المناسبة لشكل جسمك؟

كيف تختار الملابس المناسبة لشكل جسمك؟

يُعدّ اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم من الأمور المهمة التي تُساهم في إبراز جمالكِ وتُعزّز ثقتكِ بنفسكِ. فمعرفة شكل جسمكِ ومُناسبته للملابس التي تُريدين ارتدائها يُمكّنكِ من اختيار القطع التي تُبرز نقاط قوّة جسمكِ وتُخفي عيوبه. فكلّ جسمٍ له جمالٌ خاصّ به، وتُوجد ملابسٌ مُصمّمةٌ خصّيصًا لتُبرز جمال كلّ شكلٍ من أشكال الجسم. في هذا المقال، سنتعرّف على أشكال الجسم الأساسية ونُرشّدكِ لِاختيار الملابس المُناسبة لكلّ شكلٍ.


يُمكن تقسيم أشكال الجسم إلى أنواعٍ رئيسيةٍ، ولكلٍّ منها خصائصٌ مُحدّدةٌ. فمن خلال فهم خصائص شكل جسمكِ، يُمكنكِ اختيار الملابس التي تُبرز جمال خطوط جسمكِ الطبيعية وتُزيد من جاذبيّتكِ.

أشكال الجسم الأساسية

تُوجد العديد من أشكال الجسم، ولكلٍّ منها خصائصٌ مُحدّدةٌ، تُساعد على اختيار الملابس التي تُبرز جمالكِ.

  • شكل الساعة الرملية (Hourglass): يتميز هذا الشكل بتناسبٍ مُذهلٍ بين منطقة الصدر والخصر والأرداف. فالصدر مُمتلئٌ والأرداف مُتناسقةٌ معها، بينما يكون الخصر رفيعًا وواضحًا. ويُعتبر هذا الشكل مُناسبًا لِمعظم أنواع الملابس، حيث تُبرز الملابسُ الضيقةُ خطوط الجسم بشكلٍ مُذهلٍ. تُناسب هذا الشكل الملابسُ التي تُبرز الخصر، مثل الفساتين ذات القطع المُحدّدة عند الخصر، والبلوزات ذات الخصر الضيق، والجينزات ذات القَطع الضيقة.

  • شكل المستطيل (Rectangle): يتميز هذا الشكل بكون منطقة الصدر والخصر والأرداف على نفس المستوى. فلا يوجد فرقٌ كبيرٌ في العرض بين منطقة الصدر والخصر والأرداف. وتُعتبر الملابسُ التي تُبرز الخصر من أهمّ الأساسياتِ لِهذا الشكل، حيث تُساعد على خلقِ منحنى يُزيد من جماله. يُمكنكِ ارتداء الفساتين ذات القطع المُحدّدة عند الخصر، والبلوزات ذات الخصر المُؤكّد، والجينزات ذات القطع الضيقة عند الخصر.

  • شكل التفاحة (Apple): يتميز هذا الشكل بِتواجدِ معظمِ الوزنِ في منطقة الصدر والبطن. فالصدر مُمتلئٌ والبطن بارزةٌ قليلًا، بينما يكون الخصر غير واضحٍ. يُمكنكِ اختيار الملابسِ التي تُخفي البطنِ وتُبرز ساقيكِ، مثل الفُساتينِ المُنسدلةِ من الخصرِ، والبلوزاتِ الفضفاضةِ، والتنانيرِ العريضةِ.

  • شكل الكمثرى (Pear): يتميز هذا الشكل بِكبرِ حجمِ الأردافِ مقارنةً بِمنطقةِ الصدرِ. فالأردافُ مُمتلئةٌ وَالْخَصْرُ رفيعٌ، بينما يكون الصدرُ أصغرَ حجمًا. يُمكنكِ اختيار الملابسِ التي تُبرز الصدرِ وتُخفي الأردافِ، مثل الفُساتينِ الضيقةِ في الجزءِ العلويِ من الجسمِ وَالْفَضْفاضةِ في الجزءِ السفليِ من الجسمِ، وَالتَّنَانِيرِ الضِيقَةِ في الجزءِ العلويِ وَالْفَضْفاضةِ في الجزءِ السفليِ.

  • شكل المثلث المقلوب (Inverted Triangle): يتميز هذا الشكل بِكبرِ حجمِ الصدرِ مقارنةً بِحجمِ الأردافِ. فالصدرُ مُمتلئٌ وَالْخَصْرُ غير واضحٍ، بينما يكون حجم الأرداف أصغرَ. يُمكنكِ اختيار الملابسِ التي تُخفي الصدرَ وتُبرز الأردافَ، مثل الفُساتينِ الضِيقَةِ في الجزءِ السفليِ من الجسمِ وَالْفَضْفاضةِ في الجزءِ العلويِ من الجسمِ، وَالتَّنَانِيرِ العريضةِ.

لا تُوجد قاعدةٌ ثابتةٌ لِاختيارِ الملابسِ، فكلٌّ يُمكنُهُ تجربةُ أشكالٍ مُختلفةٍ من الملابسِ وَإِخْتِيارِ ما يُناسبُ شكلَهُ وتفضيلاته.

نصائح لاختيار الملابس المناسبة لكل شكل جسم

بعد معرفة شكل جسمكِ، يُمكنكِ الآن اتّباعُ بعض النصائحِ لِاختيارِ الملابسِ التي تُبرزُ جمالَ جسمكِ وتُعزّز ثقتكِ بنفسكِ:

  • شكل الساعة الرملية: يُمكنكِ ارتداءُ الملابسِ التي تُبرزُ الخصرِ وتُضفي منحنى على جسمكِ، مثل الفُساتينِ الضيقةِ في الجزءِ العلويِ وَالْفَضْفاضةِ في الجزءِ السفليِ، وَالتَّنَانِيرِ الضيقةِ في الجزءِ العلويِ وَالْفَضْفاضةِ في الجزءِ السفليِ. يُمكنكِ أيضًا ارتداءُ البُلوُوزاتِ ذاتِ الْخَصْرِ الضيقِ وَالْجينزاتِ ذاتِ الْقَطَعِ الضيقةِ.

  • شكل المستطيل: يُمكنكِ ارتداءُ الملابسِ التي تُبرزُ الخصرِ وَتُضفي منحنى على جسمكِ، مثل الفُساتينِ ذاتِ الْقَطَعِ المُحدّدةِ عندَ الْخَصْرِ، وَالْبلوزاتِ ذاتِ الْخَصْرِ الضيقِ، وَالْجينزاتِ ذاتِ الْقَطَعِ الضيقةِ عندَ الْخَصْرِ.

  • شكل التفاحة: يُمكنكِ اختيارُ الملابسِ التي تُخفي البطنِ وتُبرز ساقيكِ، مثل الفُساتينِ المُنسدلةِ من الخصرِ، وَالْبلوزاتِ الفضفاضةِ، وَالتَّنَانِيرِ العريضةِ.

  • شكل الكمثرى: يُمكنكِ اختيارُ الملابسِ التي تُبرز الصدرَ وتُخفي الأردافِ، مثل الفُساتينِ الضيقةِ في الجزءِ العلويِ من الجسمِ وَالْفَضْفاضةِ في الجزءِ السفليِ من الجسمِ، وَالتَّنَانِيرِ الضِيقَةِ في الجزءِ العلويِ وَالْفَضْفاضةِ في الجزءِ السفليِ. يُمكنكِ أيضًا ارتداءُ البلوزاتِ ذاتِ الْأكمامِ الطويلةِ لِإخفاءِ الأردافِ.

  • شكل المثلث المقلوب: يُمكنكِ اختيارُ الملابسِ التي تُخفي الصدرَ وتُبرز الأردافَ، مثل الفُساتينِ الضِيقَةِ في الجزءِ السفليِ من الجسمِ وَالْفَضْفاضةِ في الجزءِ العلويِ من الجسمِ، وَالتَّنَانِيرِ العريضةِ. يُمكنكِ أيضًا ارتداءُ البلوزاتِ ذاتِ الْأكمامِ الضيقةِ لِإبرازِ الأردافِ.

يُمكنكِ الاستفادةُ من تجاربِ الآخرينِ ومُتابعةِ مُؤثّري الموضةِ لِلحصولِ على أفكارٍ لِاختيارِ الملابسِ المُناسبةِ لِشكلِ جسمكِ.

نصائح عامة لاختيار الملابس المناسبة

بالإضافة إلى معرفة شكل جسمكِ ومُناسبته لِلملابسِ، يُوجد بعض النصائحِ العامةِ التي تُساعدُ على اختيارِ الملابسِ المُناسبةِ:

  • اختيار المقاس الصحيح: من المهمّ اختيارُ الملابسِ ذاتِ المقاسِ المُناسبِ لِجسمكِ، فَالْمَلَابِسُ الضيقةُ جِدًّا تُظهرُ عيوبَ الجسمِ، وَالْمَلَابِسُ الفضفاضةُ جِدًّا تُخفي جمالَ الجسمِ.

  • اختيار الألوان المناسبة: يُمكنُ لِلالوانِ أن تُؤثّر على شكل الجسمِ، فَالْأَلوانُ الغامقةُ تُخفي العُيوبَ، وَالْأَلوانُ الفاتحةُ تُبرزُ الْجَزْءَ من الجسمِ التي تُرتدِى عليهِ.

  • اختيار القماش المناسب: يُمكنُ لِلقماشِ أن يُؤثّر على شكل الجسمِ، فَالْقِمَاشُ الخفيفُ يُناسبُ أشكالَ الجسمِ الرفيعةَ، وَالْقِمَاشُ الثقيلُ يُناسبُ أشكالَ الجسمِ الممتلئةَ.

  • اختيار الأكسسوارات المناسبة: تُساهمُ الأكسسواراتُ في إبرازِ جمالِ الْجَزْءِ من الجسمِ التي تُرتدِى عليهِ.

  • اختيار الأحذية المناسبة: تُساهمُ الأحذيةُ في إبرازِ جمالِ ساقيكِ. يُمكنكِ اختيارُ الأحذيةِ الرفيعةِ لِإبرازِ ساقيكِ، وَالأحذيةِ العريضةِ لِإخفاءِ عُيوبِ ساقيكِ.

التجربة والخطأ: سرّ اكتشاف أفضل ما يُناسبكِ

لا تُوجد قاعدةٌ ثابتةٌ لِاختيارِ الملابسِ، فكلٌّ يُمكنُهُ تجربةُ أشكالٍ مُختلفةٍ من الملابسِ وَإِخْتِيارِ ما يُناسبُ شكلَهُ وتفضيلاته. فَالْتَجْرِبَةُ وَالْخَطَأُ يُمكنُ أن تُساعدُ على اكتشافِ أفضلِ ما يُناسبُ جسمكِ.


  • لا تخشى تجربةَ أشكالٍ مُختلفةٍ من الملابسِ وَالْأَلوانِ وَالْقِمَاشِ وَالْأَكْسِسُواراتِ، وَالْحصولِ على رأيِ الآخرينِ حولِ ما يُناسبُ جسمكِ.
  • فَالْأَزْيَاءُ فَنٌّ يُمكنُ تعلُّمُهُ وَالْتَطَوّرُ فيهِ مَعَ الْوَقْتِ. وَالْأَهَمّ من كلّ هذا أن تُحِبّي نفسكِ وتُثقي بِجمالِ جسمكِ.
  • يُمكنكِ الاستفادةُ من مُواقعِ الْأَزْيَاءِ وَالْمدوناتِ الخاصةِ بِالْمَوضَةِ لِلحصولِ على أفكارٍ لِاختيارِ الملابسِ المُناسبةِ لِشكلِ جسمكِ وَتفضيلاته.
  • لا تَتَردّدي في الْحصولِ على مساعدةِ مُصمّمِ أَزْيَاءٍ أو خبيرِ مَوضَةٍ لِتَحْصُلي على الْمشورةِ الْمُناسبةِ لِشكلِ جسمكِ وتُعزّزي ثقتكِ بنفسكِ.
  • فَالْأَزْيَاءُ لغةٌ تُعبّر عن ذاتكِ وَجمالِ جسمكِ. وَإِخْتِيارُ الملابسِ المُناسبةِ لِشكلِ جسمكِ يُساهمُ في إبرازِ جمالِ خطوطِ جسمكِ الطبيعيةِ وتُزيد من جاذبيّتكِ.


الختام

يُمكنُ لِاختيارِ الملابسِ المُناسبةِ لِشكلِ الجسمِ أن يُؤثّر بشكلٍ كبيرٍ على جمالِ المظهرِ وَثقةَ النفسِ. فَمَعْرِفَةُ شكلِ الجسمِ وَالْخَطوطِ الطبيعيةِ لهُ تُساعدُ على اختيارِ الملابسِ التي تُبرزُ جمالَ الجسمِ وتُخفي عُيوبَهُ. وَالْأَهَمّ من كلّ هذا أن تُحِبّي نفسكِ وتُثقي بِجمالِ جسمكِ.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -