اعلان

افضل 10 طرق لإكتشاف وعلاج الاكتئاب

افضل 10 طرق لإكتشاف وعلاج الاكتئاب

افضل 10 طرق لإكتشاف وعلاج الاكتئاب


****
❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️

كيفية مساعدة شخص للعلاج من الاكتئاب ؟

❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️
محتويات الموضوع :

1 ✅ تشجيع الأنشطة الترفيهية.
2 ✅ تعزيز النشاط البدني .
3 ✅ تثمين قيمة الشخص المصاب بالاكتئاب .
4 ✅ إحياء احترام الذات .
5 ✅ إحياء الأمل شيئا فشيئا .
6 ✅  خلق بيئة مواتية .
7 ✅ تعزيز اتباع نظام غذائي جيد .
8 ✅ مساعدة أحبائك في الأعمال المنزلية الخاصة بهم .
9 ✅ ثق بالطريقة الصحيحة .
10✅ مثال يحتذى به .
11✅ أن تكون إيجابيًا بشكل معقول .

❤️مواضيع مشابهة ❤️❤️
****




1 ✅ تشجيع الأنشطة الترفيهية 


قد يشعر أحد أفراد أسرتك المكتئب بالتعب الشديد للمشاركة في الأنشطة التي كانوا يستمتعون بها ذات يوم . وكلما كان نشاطه أقل  كلما كان دافعًا أقل ليصبح منفردا .
 إنها حلقة مفرغة تغذي الشعور بالاكتئاب لذلك دون أن تضايقه ، شجع أحبائك على استئناف الأنشطة التي منحته السعادة:
-❤️ الهوايات أو الترفيه أو الفني أو الثقافي.
 ومع ذلك ، تذكر أنه قد يكون من غير المجدي أن تتعجل بعزيز أو تفرط في نشاط مفرط بسرعة كبيرة مع الشخص المصاب بالاكتئاب الشديد يستنفد نفسه بسرعة ، لأنه دائمًا ما يعاني من التعب المتراكم والأفكار المظلمة.


2 ✅ تعزيز النشاط البدني ✅ 




من المفيد للغاية تشجيع المصاب بمرض الإكتئاب على ممارسة الرياضة ، وذلك حتى لو كنت تريد أن تفعل ذلك معه و تتحرك تحرر المواد فينا التي تساعد في تقليل التوتر وتحسين النوم.
 بالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة الرياضة البدنية بانتظام يعزز احترام الذات ، وهو أمر مفيد للغاية لتقدير الذات.


3 ✅ تثمين قيمة الشخص المصاب بالاكتئاب


يشعر الشخص المصاب بالاكتئاب بانخفاض شديد في القيمة ، لذلك من المفيد رفع احترام الفرد لذاته و إبراز صفاته وتحركاته الجيدة و نجاحاته إلخ. ذكرها بالصعوبات التي حلتها في الماضي. اذكر الشجاعة التي أظهرتها في التعامل مع بعض القضايا ، إن وجدت. أخيرًا ، تفحص ذاكرتها السابقة بحثًا عن المواقف التي ساعدت فيها شخصًا أو مجتمعًا ككل ، إن تذكيره بهذه الأحداث سيسهم في إحساسه بالهدف للآخرين.


4 ✅ إحياء احترام الذات 




عادة ما يكون للاكتئاب رأي ضعيف في أنفسهم. من الطرق الجيدة لتحسين احترام الذات القيام بالأشياء التي نفخر بها. لذلك  شجع من تحب (إذا لزم الأمر مرافقته) على المشاركة في هذه الأنشطة ، على سبيل المثال:

-❤️ إنشاء أعمال فنية  : الرسم ، الرسم ، التصوير ، النحت ، الكتابة ، المصنوعات الخشبية ، التأليف الموسيقي ، إلخ.
-❤️ كن عضواً في جوقة ، شارك في مجموعة إذا عزف على آلة موسيقية .
-❤️ التطوع ،
-❤️ التخطيط والتنفيذ حسن العمل .


5 ✅ لإحياء الأمل شيئا فشيئا ✅


تعزيز تجديد الأمل في أحبائك من خلال المساعدة في العثور على واحد أو مشاريع أو تطلعات أو أحلام من شأنها أن تساعد في الحد من حزنه. ابدأ بأشياء بسيطة ، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون المشروع الأول:



-❤️ زيارة صديق حميم .
-❤️ عطلة نهاية الأسبوع خارج المدينة .
-❤️ أسبوع عطلة في مكان جميل وهادئ .
-❤️ عطلة لمدة أسبوع في بلد آخر.
-❤️ العودة إلى المدرسة .
-❤️ للذهاب في رحلة تطوعية إلى بلد نام .
-❤️ بدء الأعمال التجارية الصغيرة.

- أحضر أحبائك لاستكشاف حلول جديدة :
حاول أن تجد معه ما يمكن أن يقلل من معاناته. على سبيل المثال ، اطلب من أحبائك:

-❤️ ما هي الأنشطة التي تمنحك متعة فورية؟
-❤️ في الماضي ، ما الذي حسن معنوياتك بشكل فعال؟
-❤️ لدي أفكار لمساعدتك. هل ترغب في سماعهم؟
-❤️ مساعدة أحد أفراد أسرتك في العثور على مجموعة دعم والمشاركة فيها:
إذا كنت تعتقد أن ذلك قد يكون مفيدًا ، فقم بتشجيع أحد أفراد أسرتك على المشاركة في مجموعة دعم ، ولكن لا تجبرهم على ذلك. 
سوف يذهب عندما يكون مستعدا في غضون ذلك ، يمكنك جعل الأمور أسهل ، وإجراء البحوث ومعرفة مكان وتاريخ ووقت الاجتماعات وحتى التواصل مع الميسر. لتحديد مجموعات الدعم في منطقتك ، ابحث في الإنترنت. استخدم كمفتاح بحث " مجموعة دعم الاكتئاب " متبوعة باسم منطقتك ، على سبيل المثال " مجموعة دعم اكتئاب ".

التكيف مع حالة لحظة  : الاقتراحات التسعة السابقة ليست مفيدة في جميع الأوقات. يجب عليك تحديد حالة أحبائك من أجل اختيار نشاط مفيد له الآن. على سبيل المثال ، إذا كان الشخص المصاب بالاكتئاب في مرحلة تجعله سريع الانفعال ، فلا فائدة من دعوته إلى التجمعات الاجتماعية. على العكس من ذلك ، عندما تتحسن حالته ، يمكن للاتصالات الاجتماعية أن تساهم في شفائه. لذلك ، احرص بعناية على أحبائك ، من أجل اختيار نشاط مناسب لحالتهم الراهنة. إذا لزم الأمر ، اسأل طبيبك أو الطبيب النفسي عن هذا.




6✅ خلق بيئة مواتية 


قم بتهيئة مناخ من السلام : لمساعدة أحبائك بشكل أفضل ، حاول تهيئة جو من السلام والوئام في المنزل على الأقل ، حاول تقليل أو تجنب النزاعات غير الضرورية .


7 ✅ تعزيز اتباع نظام غذائي جيد


بالنسبة لشخص المكتئب ، فمن الصعب الحفاظ على نظام غذائي جيد. و يمكن أن يكون لأوجه القصور والخلل في الغذاء آثار سلبية عليه مثل : فقدان الوزن أو زيادة الوزن ، اضطرابات الجهاز الهضمي ، آلام العضلات ، التعب ، مشاكل التركيز إلخ .
 قد يكون لهذه الأمراض الجسدية بدورها تأثير سلبي على الحالة الاكتئابية ، ولمنع هذه المخاطر المختلفة ، فإن اتباع نظام غذائي متوازن له أهمية أساسية. لذلك إذا كان ذلك مناسبًا ، اصنع سوقًا لأحبائك واطبخي له. لا تحظر المعاملة التي تكون في بعض الأحيان جيدة للمعنويات. النهج الواجب اتباعه هو بدء وجبات الطعام مع الأطعمة الصحية ، وإذا لزم الأمر تنتهي مع الحلوى من اختيار واحد.


8 مساعدة أحبائك في الأعمال المنزلية الخاصة بهم✅ 


عادة ما يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب من انخفاض في الطاقة ، لذلك فإن تقديم خدمات للأعمال المنزلية يمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة. 
حتى إذا لم يعطوا الانطباع ، فإن الأشخاص الذين يعانون من الحزن العميق لديهم حساسية لجميع أشكال المساعدة ولكن كن حذرا . إذا كان أحد أفراد أسرتك يشعر بالحماية المفرطة ، فقد تعزز مشاعرك بعدم القيمة. لذا راقب بعناية كيف يستجيب لعروض الدعم الخاصة بك.





9 ✅ ثق بالطريقة الصحيحة 


لا تشفق على المكتئب و إن التصور كضحية سوف يقلل من تقدير الشخص لذاته و يجب أن يشعر أحبائك أن لديك ثقة في قدرتها على مواجهة الصعوبات. يتطلب هذا توازنًا معينًا .
 لأنه يجب ألا تقوم بتهويل أو تهوين حالة من تحب. 
الكلمة الرئيسية هي: " أعرف أنه ليس بالأمر السهل ، لكنني هنا من أجلك وأنا واثق من قدرتك على التغلب على هذا التحدي. "


10 ✅ مثال يحتذى به ✅ 


دون المبالغة ، حاول أن تتصرف بطريقة متوازنة وسلمية أمام أحبائك. على سبيل المثال: تناول الطعام الصحي ، اذهب إلى النوم مبكرا ، استيقظ مبكرا ، وتجنب التدخين والشرب أكثر من اللازم ، حاول أن تكون هادئًا ومبتسمًا دائمًا ، وحافظ على نظافة منزلك وترتيبه ، واعتن بمظهرك ، وما إلى ذلك.


11 ✅ أن تكون إيجابيًا بشكل معقول✅ 




لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب رؤية سلبية عن أنفسهم وعن العالم والمستقبل. يمكنك مساعدتهم من خلال إظهار الجانب الإيجابي بلطف لهمالأشياء وطمأنتهم حول قدرتهم على التكيف. أحبائك مكتئب لأنه يركز بشكل مفرط على الأشياء السلبية. الأمر متروك لك لتقديم الحياة بشكل مختلف. تحدث إليه حول ما تعيشه ، وعن مهنك ، وشاركه معه في التحديات ، ولحظات الفرح الخاصة بك ، وأظهر له الجانب الإيجابي من الأشياء. قبل كل شيء ، شجعه بلطف على الحفاظ على الأمل. إنها ليست مسألة اقتراح بغباء على هذا واحد للحفاظ على الروح المعنوية. في الواقع ، لا يُنصح بالقول بأن كل شيء سيكون على ما يرام أو سيكون كل شيء سهلاً. لا تقلل من المصاعب التي يراها أحبائك. ولكن قدر الإمكان تقديم باقتناع أفراح والفرص التي يحملها المستقبل له. كن الشخص الذي يرى الحياة على الجانب الصحيح ويتحدث عنها بمصداقية.

❤️مواضيع مشابهة ❤️❤️


إرسال تعليق

0 تعليقات