اعلان

أفضل 10 أمور لتقديم التعازي يجب عليك معرفتها ❤️ اداب تقديم التعزية

أفضل 10 أمور لتقديم التعازي يجب عليك معرفتها ❤️ اداب تقديم التعزية



أفضل 10 أمور لتقديم التعازي يجب عليك معرفتها ❤️ اداب تقديم التعزية




محتويات الموضوع :

1  ✅ ما هي التعزية ؟ وما تعريفها .
2  ✅ما هي الملابس المناسبة والأنيقة لحضور مراسم العزاء؟.
3  ✅ الألوان المناسبة للعزاء ؟ .
4  ✅ منطرك المناسب في العزاء ؟ .
5  ✅ ماذا أقول لتقديم تعزية أهل الميت وكيف أقول ذلك؟.
6  ✅ أفضل طريقة لتعزية أهل الميت .
7  ✅ زهور العزاء .
8  ✅ زهور العزاء: وما هي الأنواع الأكثر شهرة ؟ .
9  ✅ الزهور الأكثر استخداما في التعازي.

10✅ ألوان الزهور المناسبة للعزاء .




❤️❤️❤️
تعتبر وفاة أحد أفراد أسرتك دائمًا خطوة مرهفة بالمشاعر والأحاسيس بالنسبة للأسرة المكلومة والأصدقاء والأحباء ، و إذا كنت مقربًا من العائلة التي فقدت شخصا عزيزا عليك ، أو مقرب من الشخص المفقود ، فستحتاج إلى تقديم التعازي لعائلة المتوفى  ، سواء عن طريق زيارة منزل الأسرة أو الذهاب في الجنازة ، أو إذا كنت لا تستطيع الحضور لضروف شخصية ، فيجب عليك إرسال بطاقة تعزية تعبيرا عن حزنك .

هذه الخطوة دائما صعبة وحساسة ويمكن أن تجعلك تشعر بعدم الارتياح ، فتقول في نفسك ماذا أقول ، وكيف أقول ذلك؟ كيف تقدم نفسك وتتصرف؟ ماذا تقدم أو تجلب معك ؟




1 ✅ ما هي التعزية ؟ وما تعريفها ✅


التعازي هي شهادات تكون بالكلمات والإيماءات والسلوك ، وتكون كذلك من خلال الهدايا التي تُظهر أنك تشارك في ألم شخص ما خلال لحظة مأساوية في حياته ، و الإخلاص واللطف والمحبة والاحترام هي المفاهيم التي تظهر بسرعة في التعازي .


" سواء كنت قريبًا من العائلة أم لا ، يجب أن تتبع خطوات في التعازي تكون مناسبة للظروف "

- عند زيارتك إلى منزل عائلة الشخص المتوفي ، أو عند حضورك الجنازة ، من المهم مراعاة بعض القواعد .


2✅ما هي الملابس المناسبة والأنيقة لحضور مراسم العزاء؟✅


- على الرغم من أنه لم يعد من الضروري اليوم إخراج الملابس الأغمق والأكثر رسمية والبدلات الصلبة والقبعات السوداء وما إلى ذلك ، في التعازي أو الجنازات ، إلا أنه من المألوف أن تظل رصينًا ونظيفًا .


3✅ الألوان المناسبة للعزاء ؟ ✅ 





- الألوان المتوهجة والمشرقة هي أيضًا يجب أن تتلاشى وبالتالي يجب عليكي أن تختاري اللون الرمادي أو الأزرق الداكن أو الأرجواني أو البني أو أي ألوان أخرى داكنة.


4✅ منطرك المناسب في العزاء ؟ ✅


❤️الرجال - كن نظيفًا وحذرًا في ألفاظك ، و إذا لم ترتدي تلك الملابس لفترة طويلة فيجب عليك أن تحرص على غسلها وكيها (إذا لزم الأمر) مسبقًا. 
❤️النساء  - بالنسبة للنساء ، يجب عليكي تجنّب المكياج والمجوهرات الزاهية اللامعة للغاية ، حيث أنها لا تجذب انتباه كل الحاضرين ، وابقَي هادئًا وكلاسيكيًة للغاية .


من الممكن أن تطلب منك الأسرة ارتداء فستان محدد يتم ذكره في إعلان على سبيل المثال ، واحترام رغباتهم في أحسن الأحوال


5✅ ماذا أقول لتقديم تعزية أهل الميت وكيف أقول ذلك؟ 




أظهر أنك صادق وقد أمضيت وقتًا في الحزن وألاسى على أهل الميت ، و فيما يتعلق برسالة التعاطف التي ستكتبها لهم إن أمكن ذلك ، فمن المهم إظهار تعاطفك ومشاركتهم آلامهم العائلية . 
كما يمكنك أيضًا تقديم مساعدتك للعائلة الثكلى ؛ من خلال تقديم المساعدة للمهام المنزلية البسيطة ، وذلك مثل جلب شيء للأكل يمكن أن يخفف كثيرا من الأسرة المكلومة .

في أي حال من ألأحوال ، يجب أن تظل رسالة التعازية موجزة للغاية ، وأن تُظهر فيها تعاطفك ، وأن تكون تلك الرسالة تشجع على النطرة الإيجابية للحياة و الأمل إن أمكن ، وتؤكد دعمك للعائلة.

- عند زيارة الأسرة أو أثناء الجنازة ، ستتاح لك الفرصة لتقديم تعازيك مرة أخرى شفهياً هذه المرة ، وإذا كنت لا تعرف عائلة الشخص المتوفي ، فيجب عليك أولا البدئ بتقديم نفسك عن طريق وصف العلاقة التي تربطك بالشخص المفقود.

- عبر عن تعازيك ببساطة وبإخلاص: "كل تعازيّ" ، "أنا سعيد لأنني عرفت .....". 
يمكنك أيضًا أن تذكر ذكرى لطيفة عن المتوفى ، على سبيل المثال: "لقد عشت أفضل الأيام مع ...... ".

❤️مواضيع مشابهة ❤️


" حتى أكثر الذكريات السعيدة سوف تحتل مكانًا مهمًا لعائلة المتوفى "


6✅ أفضل طريقة لتعزية أهل الميت 


- كن حذرًا و لا تتحدث بصوت عالٍ ، وعندما تريد التحدث إلى أحد أفراد العائلة ، اقترب منه وتحدث معه مباشرةً.

- يجب أن تظهر بعض الاحترام للعائلة وللمكان وللمتوفى ، وأن تكون مهذباً وصبورًا في نفس الوقت ، حيث من الممكن أن يرغب أحد أفراد الأسرة في التحدث معك عن ذكرياتهم .

- إذا كنت قريبًا من العائلة بشكل كبير ، فيمكنك عرض مساعدتك أثناء الزيارات المنزلية أو الجنازات ، حيث يمكن من مساعدتهم تذكر الأشياء الصغيرة التي يمكن نسيانها سريعًا خلال لحظاتهم الصعبة : مظلة إذا هطل المطر على الجنازة ، قم بعمل الأطباق إن وجدت ، أرحب بالزوار.


" يجب أن يعكس سلوكك احترامك وكرامتك وحبك للمتوفى ومن ثم لعائلته "


7✅ زهور العزاء ✅



تظل الزهور وسيلة لإظهار تعاطفك واحترامك وراحتك لعائلة الشخص المفقود.
و إذا كنت تريد إرسال باقة من الزهور إلى العائلة ، تذكر إرسالها إلى دار الجنازة التي سيتم عرضها خلال مراسم الجنازة.




8✅ زهور العزاء: وما هي الأنواع الأكثر شهرة ؟ 


 من المألوف إرسال زهور العزاء لعائلة المتوفى.و يمكنك القيام بذلك قبل الحفل أو بعده ، وهو أيضًا طريقة جيدة لإظهار الأسرة أنه حتى بعد الجنازة ، لا يزال الصديق يفكر فيكم ويدعمكم .


" الزهور لها تعايش مختلفة من الجيد التفكير فيها قبل إرسال باقة تعزية "



9✅ الزهور الأكثر استخداما في التعازي ✅ 



❤️ هي الورود البيضاء التي ترمز إلى النقاء والصفاء ، وهي طريقة جيدة لتكريم المتوفى وذاكرته.
❤️ الورود الحمراء وهي ترمز لحب عائلة الشخص المختفي . في كثير من الأحيان يستخدم الورود من قبل أشخاص مقربين جدًا من عائلة المتوفى لأنهم مشاعرهم قوية .

❤️ الزنبق الأبيض هو أيضا زهرة مناسبة تماما لتقديم التعازي. الزنبق هو رمز للعظمة والجلالة والنقاء . سوف تنقل باقة من الزنابق عاطفتك تجاه العائلة والمتوفى بالإضافة إلى الاحترام والتقدير الكبير الذي تحمله لهم.



❤️ القرنفل هي أيضا بشعبية كبيرة لباقات التعازي. فهي متوفرة طوال العام وتمثل الاحترام والتقدير والحنان. سيتم تفضيل باقات من القرنفل إذا لم يكن لديك روابط وثيقة مع عائلة المتوفى.

❤️زهور أخرى مثل أقحوان أو جربيرا أو أستر هي أيضًا مناسبة جدًا لرسائل التعازي. في الوقت الحاضر ، يتم الاسترخاء في التقاليد ، وهناك مجموعة واسعة من الزهور المناسبة للتعزية ويمكنك حتى أن تستلهم أذواق الشخص المتوفى لإنشاء باقة مخصصة.


10✅ ألوان الزهور المناسبة للعزاء ✅


- يعتبر اللون الأبيض والأرجواني لونًا من الألوان التي يجب أن ترتبط بالحداد والتعازي. ومع ذلك ، فقد استرخى هذا التقليد اليوم ، وتم تسامح ألوان أخرى مع رسائل التعزية ، حتى تعيش الألوان.



❤️ تظل الألوان البنفسجية والأبيض سائدة ، ولكن يمكننا تقديم ألوان الباستيل التي تمثل الصداقة والإخلاص والحنين إلى الماضي.

❤️ يتم الآن قبول الألوان الزاهية للتعازي والجنازات. أنها تجعل من الممكن التعبير عن مشاعر قوية وإرسال رسالة من البهجة والأمل في هذه اللحظات الصعبة. يحفظون الموت ويكرمون الحياة. ومع ذلك ، احرص على البقاء في ذوق جيد واحترام رغبات وعادات أسرة الشخص المفقود.


❤️❤️❤️

موت أحد أفراد أسرته هو لحظة صعبة في الحياة. بطريقة متناقضة ، غالباً ما يجمع الناس حول الحب الذي يجلبونه للمتوفى. غالبًا ما تأتي مشاعر العطف والمحبة والكرم والصبر والتعاطف مع التعازي.




تقديم التعازي ليس بالأمر السهل ولا يزال يتعين احترام بعض الآداب. سيكون تسليم زهور العزاء ، مصحوبة ببطاقة مع رسالة شخصية من التعازي ، دائمًا محورًا سيحمي قلب عائلة المتوفى ويعرض مشاعرك ودعمك.

إرسال تعليق

0 تعليقات