اعلان

كيفية الرد على الإهانات بأجمل الطرق ؟


 كيفية الرد على الإهانات بأجمل الطرق ؟




 كيفية الرد على الإهانات بأجمل الطرق ؟



محتويات الموضوع :

كيفية الرد على الإهانات ؟

  1. ❤️ الهروب .
  2. ❤️ الدبلوماسية .
  3. ❤️ فهم وضع الآخر.
  4. ❤️ تجاهل إهانة عادية .
  5. ❤️ اسأل نفسك لنزع فتيل .
  6. ❤️ المواقف غير السارة .
  7. ❤️ المواجهة .
  8. ❤️ التظاهر بالاستماع .
  9. ❤️ لا تنخدع .
❤️❤️❤️ الخلاصة ❤️❤️❤️



*****

*****

❤️ "الشخص الذي يهينك يهين فقط الفكرة التي لديه عنك ، أي أن يقول نفسه " ❤️


❤️مواضيع مشابهة أجمل كلام عن الصداقه 2020 ❤️❤️

كيفية الرد على الإهانات


من الصعب أن تهان  بشكل عام ، حيث أن الإساءة تخلق رد فعل فوري يكون في الغالب سلبي تقريبًا. و فيما يلي بعض الحلول لإدارة رد فعلك بشكل أفضل في هذه الحالة:


✅ الهروب ✅


إذا سمح الموقف بذلك ، ابتعد جسديًا عن الشخص الذي يهينك. إنها طريقة بسيطة لتقليل تعرضك للهجمات 
، و لسوء الحظ  هذا الحل غير قابل للتطبيق في بعض الأحيان. 

ولكن بغض النظر عن الظروف والمشاكل حيث إذا أصبحت الإهانات المتكررة تسيء إلى نفسيتك ومشاعرك ، فلا يزال لديك الحق في الفرار ، على الأقل في تلك الحظات: وفي هذا السياق  فإن الهروب ليس جبنًا ، بل على العكس من ذلك ،وإنما هي دليل على الفطرة السليمة ضد العدوانية المفرطة.

✅ التكرار مع الدبلوماسية ✅


عندما نتعرض للإهانة ، يفرض الموقف أحيانًا أن نجيب :

 (على سبيل المثال اجتماعات العمل والمناقشات المفروضة والمواقف الحساسة ...). في هذه الحالة  حاول أن تكون مؤدبًا ومحترمًا. 
إذا كنت تفتقر إلى الشجاعة للقيام بذلك  أو إذا كان الشخص لا يستحق ذلك في عينيك فافعل ذلك بنفسك . حيث سوف تضع الذي أهانك في موقف محرج ويذل ذلك على أخلاقك التي هي فوق الشخص الذي أهانك ، حيث أن إظهار الاحترام لهذا لا يعني أنك تتخلى عن آرائك ومعتقداتك ، وإنما هذا يعني ببساطة أن لديك قوة شخصية أفضل من الشخص الذي أساء إليك.



✅ فهم وضع الآخر✅



هل تعرف كل الظروف التي أدت  بشخص ما إلى إهانة الشخص أخر ؟  لا نحن لا نعرف الحقيقة الكاملة حول هذه الحقائق و لا شك أن في تبرير الكلمات المؤذية سبب معين وهو تخفيف الجروح ، ولكن بدلاً من رؤية الجانب الإنساني وراءها ، ينبغي عليك تعزيز تفهمك بسؤال نفسك: "هل كان على الشخص الذي أهانني يعانى فعلًا  جراء خطأ صدر مني أو يعيش في نفس الظروف الصعبة  ، هل تصرفت بنفس الطريقة؟ سيساعد هذا في تحويل استياءك الأولي إلى شعور بالفهم وربما التعاطف.

✅ تجاهل إهانة عادية✅


هل أنت واحد من أولئك الذين لديهم جرئم ولا يشعرون ؟ الكلمات المؤذية رغم أنها لا تزال مجرد كلمات. عندما لا تكون الجريمة شديدة ، فمن الممكن أن تدير أذنا صماء.
 بمعنى آخر ، إذا كان هذا غرضًا غير مهم ، فحاول فقط تجاهله. يمكنك أن تتظاهر بأنها في عجلة من أمرنا وتقول "ليس لدي وقت لذلك". ولكن إذا كان النقد خطيرًا ، أو إذا استمر الشخص في تقديم تعليقات غير سارة عنك ، فاستخدم أحد الحلول التالية.


✅اسأل نفسك لنزع فتيل ✅


من المؤلم أن يتم إهانتك و لكن لا يمكنك منع الناس من قول أشياء مؤذية من وقت لآخر ، ومع ذلك فإن بعض الأسئلة لها تأثير في الحد من إزعاجك من  الإهانات :
" - هل كان الشخص الخاص ينوي إهانتي ؟  بمعنى آخر ، - هل أفسر ما قاله كإهانة عندما لا يكون ذلك بالنسبة له ؟ "
" - هل يتجاهل الشخص بعض الأشياء المهمة ؟ - هل سأستجيب بنفس الطريقة مع نفس المعلومات في ظل نفس الظروف؟ "

❤️ هل هو شخص يعني ؟ ربما! 
❤️ هل يجب أن أتفاعل مع خبثه ؟ 
❤️ هل أدرك أنه من الطبيعي أن يتم إهانتك من وقت لآخر؟ "
❤️ هل من الممكن أن تكون هذه الحالة غير السارة فرصة للتعرف علي بشكل أفضل؟ 


✅ المواقف غير السارة 


المواقف غير السارة هي في كثير من الأحيان فرص للتعلم . حاول تحويل ذلك  الحدث إلى فرصة جميلة لتعرف على شخصيات مختلفة حيث قد يكون للشتائم المعلنة لك توجد فيها بعض الحقيقة المرة التي تجهلها . وحتى إذا كانت خاطئة تمامًا ، فمن الممكن أن تتعلم من خلال مراقبة السياق الذي أدى إلى هذه الإهانات ، بغض النظر عما إذا كنت مخطئًا أم لا ، فهناك دائمًا أشياء جديدة لاكتشافها أو تعميقها .


✅ المواجهة✅



في بعض الحالات من غير المجدي أن نرتدي قفازات بيضاء ، أي أنه من الضروري في بعض الأحيان إخبار الشخص بأمانة عن ما هو رأيك في ملاحظته بشكل مباشر ، وعلى الرغم من أننا تعلمنا أنه من لا يحترم التحدث بصوت عالٍ ، إلا أن هذه هي الطريقة الوحيدة للاستماع من حين لآخر ، هذه التقنية محفوفة بالمخاطر ، لكنها ضرورية في بعض الأحيان ، ومن الواضح أن رفع نبرة الصوت لا ينطبق إلا في الحالات التي لا يبدو فيها أي شيء آخر يعمل.


✅ التظاهر بالاستماع ✅



إذا لم يكن من المناسب تطبيق الحلول السابقة ، فيمكنك الهر
وب عاطفياً عن طريق سحب انتباهك من الشخص الذي يهينك ، مع الحرص على التظاهر بالاستماع إليه.


❤️ هل تتوقع أن لا تتعرض للإهانة أبدًا؟ ❤️
 من الطبيعي مع الأسف أن تكون ضحية غير لائقة من وقت لآخر. الجميع يتعرضون للإيذاء من وقت لآخر ،  لقد كنت أهان في الماضي ونجت. وبالتأكيد سيتم إهانتك مرة أخرى في المستقبل وسوف تنجح .

✅ لا تنخدع ✅



بغض النظر عن الموقف يجب أن تكون طريقة الرد على الإهانة هي قرارك. وبعبارة أخرى ، لا تدع الجاني يملي سلوكك. عندما تشعر بالإهانة ، فإن اختيار الموقف الذي يجب اتخاذه لا ينتمي لأحد إلا لك بغض النظر عن شدة الإهانة.

❤️❤️❤️ الخلاصة ❤️❤️❤️

بغض النظر عن مدى اهانتك ، يعتبر البعض أيضًا أنك شخص جيد. وأن تكون قد تعرضت للإهانة لن يغير رأي أولئك الذين يرون الخير فيك.


❤️مواضيع مشابهة عبارات عن الصداقة الحقيقية❤️❤️

إرسال تعليق

0 تعليقات