اعلان

النصائح الذهبية للحفظ 2019


النصائح الذهبية للحفظ :



النصائح الذهبية للحفظ :


من أول الأمور التي ينبغي على الطفل أو الطالب التحضير لها قبل الحفط بشكل مباشر ، وهي جوانب شكلية جد مهمة تساعد على الحفط السريع و الجيد لدروس المدرسية  ، ولا يجب على الطالب إغفالها .
   

النصيحة الذهبية الأولى 


 قبل الشروع في الحفط ينبغي عليك أولا إختيار الفضاء المناسب والجيد الدي تحس به بالراحة التامة ، فالمكان يشكل أمرا جوهريا في نفسية الإنسان ، لذلك نحرض على إختيار مكان هادئ .

النصيحة الذهبية الثانية 



وهي جد مهمة كذلك وتتمثل في تسجيل المحاضرات في الفصل ، وإعادة الإستماع إليها عدة مرات لكي تتمكن من إستيعاب الدرس بشكل جيد جدا .

النصيحة الذهبية الثالثة 


قبل الشروع في حفط أي درس سواء كان سهلا أو درسا صعبا ، يجب في البداية وضع مخطط لمجموعة من النقاط الأساسية التي يجب التطرق لها في هذا الدرس ، وذلك لتجنب إغفال النقاط المهمة في الدرس .

النصيحة الذهبية الرابعة


من بين النصائح المهمة كذلك وهو تكرار الدرس المراد حفظه عدة مرات متكررة في اليوم ، وذلك لترسيخه فى العقل ، حيث يساعد التكرار على الحفط بشكل أسرع .

النصيحة الذهبية الخامسة 


بعد تطبيق عزيزي الطالب لمعطم النقاط السابقة سوف يسهل عليك تلخيص الدرس بدون الرجوع إليه ، لذلك ينبغي عليك وضع مخطط شامل لدرس ، فهدا المخطط يساعدك على تذكر الدرس ولو بشكل غير مباشر .

النصيحة الذهبية السادسة


عندما تحس أنك متقن لدرس بشكل ممتاز لا تردد في إستظهار كل ما تعلمته على شخص أخر ، فذلك يساعدك على الحفط وترسيخ المعلومة .



قصة سندريلا من القصص الخيالية 1
قصة سندريلا الشهيرة كاملة 1 
قصة سندريلا كاملة - الجزئ التالث 
قصة سندريلا الشهيرة كاملة روعة الجزئ 4

قصة الديك الذكي والثعلب قصص للأطفال

إرسال تعليق

0 تعليقات