اعلان

قصة الاسد والثعلب المكار | قصص اطفال | حكايات عربية للاطفال مكتوبة 2019


قصة  ( الاسد والثعلب المكار | قصص اطفال | حكايات عربية للاطفال مكتوبة 2019 ) تعتبر القراءة  إحدى البوابات الأولى لطفل من أجل إكتساب المعرفة والعلم ، فهي تنمي المعرفة والحس الإدراكي لذيه ، فكترة القراءة تعمل على زيادة القدرة والتحليل وإكتساب مهارات جديدة والقدرة على الفهم ، لذلك يتوجب علينا توفير القراءة فى قالب من التسلية المفيدة للأطفال ، لذلك يوفر لكم موقع قصص أطفال مفيدة أجمل الحكايات والروايات التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية .


من أجل ذلك يقدم لكم موقع قصص أطفال لكم مجموعة من قصص أطفال جديدة 2019 بشكل ممتع ومشوق لطفل ويكون فى قالب من المتعة والتسلية وكذلك يكون هناك جانب من العبرة والإستفادة ، كل ذلك فى قالب مبسط وجميل للقصص والحكايات والروايات، وفى أحدت هده القصة التي سوف نقوم بسردها والتي فيها الكثير من العبر والفوائد تحت إسم    ( قصة الاسد والثعلب للاطفال مكتوبة ) نتمنى أن تنال إعجابكم . نتمنى زيارة باقي أقسام مدونة قصص أطفال جديدة  

قصة الاسد والثعلب المكار | قصص اطفال | حكايات عربية للاطفال مكتوبة 2019 

قصة الاسد والثعلب المكار

كان يا مكان في قديم الزمان يحكى عن أسد وهو ملك الغابة وقد كان ذلك الأسد شريرا ومتعجرفا للغاية ، و كان يحتقر جميع الحيوانات في الغابة ، وفي يوم من الأيام وبينما كان الأسد يأخد قيلولة من النوم ، فإدا به يستفيق على صوت سقوط تعلب فوق رجليه الكبريتين .

 سقوط الثعلب

إستيقظ ملك الغابة مفزوعا من صوت سقوط الثعلب الذي كان يحاول سرقت الأسد ، لقد كان الأسد غاضبا جدا من فأمسك الثعلب من رأسه وقال له :هل أنت مجنون ألا تعرف من أكون كيف تجرئ على إزعاج ملك الغابة ؟ ..

كان الثعلب يحس بأنه يلفط أنفاسه الأخيرة وأن مصيره المحتوم هو الموت ، وأن ملك الغابة لن يرحمه ولن يغفر له ، تم إستجمع قواه تم قال للاسد.

توسل الثعلب لملك الغابة

يا أيها الأسد العظيم أرجوك أن تسمعني يا ملك الغابة أنت أسد قوي ، ولا بليق بعطمتك أن تقتل تعلبا ضعيفا وصغير في السن ، وإنما يليق بعطمتك وملكك أن تأكل فيلا أو زرافة كبيرة ، أرجوك يا ملك الغابة أن تتركني أذهب في حال سبيلي أرجووك .

فأجابه الملك وهو يضحك كيف أتركك أيها الثعلب المكار تذهب بدون عقاب ، لقد أيقظت ملك الغابة من نومه ، وسوف يكون جزاء فعلتك كبيرا وعسيرا جدا وأقل جزاء هو الموت وتناولك على العشاء ، وبذلك تكون عبرتا لباقي الحيوانات في الغابة .

الثعلب المكار

كان الثعلب المكار يبكي ويترجى الأسد لرأفة به وبحاله وبضعف قوته أمام الأسد وبدئ يقول له يا سيدي إرحم ضعفي أمامك ولا تقتلني لأنك لن تستفيد أي شيء ، أتركني أذهب أيها الأسد أذهب فقد تحتاجوني في يوم من الأيام .

كان الثعلب يبكي ويشتكي ضعف حالته للأسد لكي يقوم ملك الغابة بتركه يذهب في حال سبيله ، فأجابه الأسد إنك فعلا تعلب ماكر أنا أحتاجك في يوم من الأيام هدا مستحيل أن يحدث ، كيف تفكر في هدا الأمر أيها الأحمق ؟ أنا ملك الغابة وتقول لي هدا الكلام ؟ .

غاضب الأسد 

كان الأسد غاضبا جدا من كلام الثعلب ، فأحس الثعلب بأنه أغضب الأسد من جديد وأنه لن ينجو هده المرة من قبضة الأسد القوي ، فتدارك نفسه تم قال للأسد.

يا أيها الملك العطيم أن حقا أستطيع مساعدتك فرغم ضعفي سوف اساعدك أتركني أذهب وسوف ترى مدى سوف أفعل ، فقرر الأسد تركه ليرى ماذا بإمكانه فعله .

إنطلق الثعلب سعيدا من الفرحة والسعادة نحو منزله وهو يشكر الأسد على منحه هده الفرصة في الحياة ، وقال الثعلب للاسد يا أيها الملك عندما تحتاجوني سوف تجدوني أمامك في خدمتك على الفور .

ظهور صياد 

مرة الأيام والشهور و في يوم ظهر من وسط الغابة صياد ماهر يصطاد الحيوانات ، وبينما كان الأسد يسير في الغابة فإدا به يسقط في شباك الصياد ،وبدئ يحاول الإفلات من الشباك فغضب الأسد تم صاح بشكل عالي حتي إختبأت من صوت الأسد المخيف وبدئ الجميع يتسأل عل سبب غضب ملك الغابة ، ولكن الثعلب أحس بشيء وكأن الأسد يحاول الحصول على المساعدة .

فقرر الثعلب الذهاب للأسد ومساعدته  لرد جميله على إطلاق سراحه ، وهو ذهب فإدا به يجد الأسد وسط شباك الصياد  ، وبدئ الثعلب يحاول مساعدة الأسد في تقطيع الشبكة  حتي تمكن من تقطيع الشباك ، تم خرج الأسد فرحا جدا من النجاة من الصياد الشرير تم قال

نهاية سعيدة لقصة الأسد و الثعلب

شكرا لك أيها الثعلب إنك فعلا شخص طيب وتحب الخير ومساعدة الناس والحيوانات الأخرى ، فقوة ملك الغابة مهما كبرت لكنه في حاجة أشخاص أخرين ،فلولا مساعدتك أيها الثعلب لما نجوت من الصياد الشرير ، شكرا لك.



إرسال تعليق

0 تعليقات