اعلان

قصة السندباد البحري للأطفال بالعربية


قصة السندباد البحري للأطفال بالعربية 

قصة السندباد البحري

مصدر  قصة السندباد


تم إقتباس قصة السندباد البحري  من القصص العربية المستوحاة من قصة ألف ليلة وليلة ، وهي من أقدم القصص في الثرات العربي  القديم ، وهي قصة تحكي عن عن سيندبان يعشق البحار وكذلك المغامرات والتحديات .
فهي قصة جميلة تحكي عن سندباد يريد أن يبيع ما قام بجلبه في رحلت إبحاره الطويلة ، لذلك يقوم بسرد حكايات وروايات وقصص كثيرة تجعل المشتري في حيرة من أمره ، وبذلك إستطاع بيع جميع الأشياء التي جاء بها من رحلت إبحاره وبذلك يزداد غنى وثراء السندباد البحري .

قصة السندباد البحري


ينطلق مسار قصة السندباد حين قرر القيام برحلة بحرية كبيرة مع عمه الذي كان يحب السنديان ، وقد كان عمه يملك ببغاء جميلة تتكلم ، فحددوا يوم الإبحار وخوض المغامرة العجيبة في وسط البحار .

السندباد البحري يكتشف عوالم


إنطلقت سفينة السندباد البحري وبدئ يكتشف عوالم البحار وكذلك خطورة تلك المغامرات على حياته ، وبعد الإبحار لأسابيع عديدة توقف على شيء يبدو كجزيرة صغيرة فقرر الإرساء عليها .

قام السندباد البحري رفقت الببغاء بإشعال بعض النيران لتدفئة ، ثم بعد ذلك وقعت المفاجئة العجيبة بأن تلك الجزيرة ليست كذلك وإنما هي ظهر حوت ضخم كان نائما ، ثم إستفاق وسبح بعيدا .

سقط السندباد في البحر وكاد أن يموت من الغرق ، ليجد قطعة خشب صغيرة وقام بتمسك بها ، ثم سبح نوح جزيرة صغيرة وقد أنقد معه الببغاء .

رجال  ملك الهند المهراجا 


نجى السندباد البحري من الغرق ، وبدئ يكتشف الجزيزة الصغيرة ، وهو يتجول في وسط الجزيرة فإدا به يجد في مغارة مجموعة كبيرة من الرجال وحكى لهم قصته مند البداية حتى نجاته من الموت ، وقد كان هؤلاء الرجال من رجل ملك الهند المهراجا .

 لقد كان هؤلاء الرجال شرفاء جدا مع السندباد البحري ، تفاجئ الرجال من قصة السندباد العجيبة الغربية فقرروا تحقيق حلم السندباد ، وذلك بإصطحابه معهم  الى بلد المغامرات والعجائب والغرائب وهي الهند ، ليكتمل حلم السندباد في تلك البلاد.

وفي تلك البلاد العجيبة الهند إلتقى السندباد بمجموعة من الأشخاص الذين يحبون المغامرة وهم علي بابا وكذلك علاء الدين ، وبذلك يكتمل مربع المغامرين .

أجمل مغامرات السندباد البحري ورفاقه.


 بعد إجتماع كل من السندباد وعلاء الدين وعلي بابا في فريق واحد والتوجه للقيام بمغامرات عديدة ، و منها القصة التي وقعت لثلاثة في واد الذهب والألماس وكذلك قصة واد الفيلة العطيم وغيرها من أجمل القصص والأماكن ، فقد كان في كل مرة يجدون صعوبات وعوائق في تلك المغامرات لكنهم كانو ينجحون بدكاء وحنكة السندباد وعلاء الدين وكذلك بمساعدة علي بابا ،

حكايات ألف ليلة وليلة


ومن بين أجمل المغامرات كذلك الحرب التي وقعت بينهم وبين الطائر الأخضر الكبير الذي كاد يلتهم الثلاثة ، كذلك قصتهم العجيبة مع السحر والشعوذة ودائما يكون الإنتصار للخير على حساب الشر ، فهي قصص عربية من حكايات ألف ليلة وليلة وسوف تكون هناك مجموعة الحكايات والمغامرات الشيقة والممتعة .



إرسال تعليق

0 تعليقات