اعلان

قصة القرد و التمساح | قصص اطفال | حكايات عربية


قصة  ( القرد و التمساح | قصص اطفال | حكايات عربية للاطفال مكتوبة 2019 ) تعتبر القراءة  إحدى البوابات الأولى لطفل من أجل إكتساب المعرفة والعلم ، فهي تنمي المعرفة والحس الإدراكي لذيه ، فكترة القراءة تعمل على زيادة القدرة والتحليل وإكتساب مهارات جديدة والقدرة على الفهم ، لذلك يتوجب علينا توفير القراءة فى قالب من التسلية المفيدة للأطفال ، لذلك يوفر لكم موقع قصص أطفال مفيدة أجمل الحكايات والروايات التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية .


من أجل ذلك يقدم لكم موقع قصص أطفال لكم مجموعة من قصص أطفال جديدة 2019 بشكل ممتع ومشوق لطفل ويكون فى قالب من المتعة والتسلية وكذلك يكون هناك جانب من العبرة والإستفادة ، كل ذلك فى قالب مبسط وجميل للقصص والحكايات والروايات، وفى أحدت هده القصة التي سوف نقوم بسردها والتي فيها الكثير من العبر والفوائد تحت إسم    ( قصة التمساح الغبي ( الأحمق ) للاطفال مكتوبة ) نتمنى أن تنال إعجابكم . نتمنى زيارة باقي أقسام مدونة قصص أطفال جديدة  


قصة التمساح الغبي ( الأحمق )

قصة التمساح الغبي 2019

بداية  القصة

كان يا مكان في قديم الزمان يحكي عن قرد طيب القلب كان يعيش على شجرة موز كبيرة وسط الغابة الكثيفة ، وقد كان الموز لديدا للغاية وقد كان القرد يحس بسعادة غامرة.

مرة الأيام وفي  مساء أحد الأيام طهر تمساح من النهر وقد كان التمساح جائعا ، إقترب التمساح من شجرة الموز فوجد على غصنها قردا طيب القلب ، فطلب منه التمساح فقال له هل يمكنك أن تعطيني موزة واحدة ، فأجاب القرد بكل لطف نعم بطبع يمكنني أن أناولك الموز ، فتناول التمساح الموز تم الموز حتي شبع وإمتلاء بطنه من شدة الأكل .

شكر التمساح القرد على لطفه وكرمه ، وفي صباح اليوم التالي عاد التمساح الى شجرة الموز كما العادة تم قام بسلام على القرد وتم قال له مجددا أنه جائع وأحتاج إلى بعض الموز ، فنواله القرد مجددا الموز حتى شبع من الجوع الشديد ، وضل يتردد طوال الأيام الموالية والأسابيع والشهور  يدهب الى القرد ويطلب الموز لكي يأكل ويسد جوعه .

وبعد فترة ليست بالقصيرة أصبح القرد والتمساح الغبي صديقين مقربين جدا ،
ففكر التمساح بخطة جيدة ،فقال  له يا صديقي القرد هل يمكنك أن تعطيني مزيدا من الموز لأن زوجتي التمساحة تعاني من الجوع في المنزل ، وبما ان القرد كان يحب التمساح كثيرا وافق على الفور على إعطائه مزيدا من الموز .

ذهب التمساح لزوجته الشريرة وأحضر لها الموز الجميل واللذيذ ، فقالت زوجة التمساح يا له من موز لذيد من أين قمت بإحضاره ، فقال لها أنه قرد طريف فقام بإعطائي إياها ، ولكن زوجة التمساح كانت شريرة للغاية وكانت تطمع  في كل شيء ، فقالت لزوجها إن الموز لذيد جدا لا بد أن من يأكل هذا الموز كل يوم سوف يكون لحمه لذيد للغاية ،فهل يمكنك أن تحضر لي هدا القرذ لأكله يا زوجي العزيز .

تم فكر التمساح وقال هدا مستحيل يا زوجتي العزيزة إنه صديقي المفضل ولا أتصور أن أغدره وأقوم بقتله ، إنسي الأمر هدا مستحيل ، تم قالت له أنت لم تعد تحبني يا زوجي كما كنت في الأول ، أنت بكل تأكيد تحب شخص أخر غيري وانا لن أغفر لك ذلك إدا كنت فعلت هذا الأمر السيء .

صدم التمساح من كلام زوجته القاسي وفكر في كيفية إرجاع علاقتهم كيف ما كانت في البداية ، لذلك قرر الإبتعاد عن أكل الموز الذي يأخده من القرد كل يوم ،وبذلك نسي الزوجة الأمر والعودة الى الحياة العادية كيف ما كانت .

مرة الشهور والشهور ولكن زوجة التمساح الشريرة كانت في غاية الحقد على زوجها التمساح ،وكل يوم تتهمه بالخيانة مع تمساح أخر وهو الأمر الذي لم يتقبله الزوج  ، تم قالت له لو أنت تحبني كما تدعي يا زوجي لأحضرت لي القرد و الموز اللذيذ او تريني أن يوجد هذا القرد ونمسكه معا ونأكله .

وبعد تكرر الزوجة للأمر كل يوم إقتنع التمساح بضرورة الإمساك بالقرد لإنقاذ علاقته الزوجية ،وبذلك قرر الذهاب للقرد وقتله وإحضاره لزوجته الشريرة ، وفي اليوم الموالي ذهب التمساح للقرد كما العادة.

خطة التمساح الغبي 

فرحب بيه القرد وقال له لم لم تعد تأتي كل يوم يا صديقي العزيز ،فقال له التمساح أريد أن أسلم عليك يا صديقي هل يمكنك النزول من شجرة الموز الكبيرة ، فنزل القرد من الشجرة ، فقال له التمساح يا صديقي زوجتي التمساحة أعجبت كثيرا بالموز الدي أهديته لنا إنه كان جميلا ونريد أن نشكرك على كرمك وندعوك الى العشاء في منزلنا على الجهة المقابلة من البحيرة .

 ولكن هناك مشكلة وحيدة وهي أنك لا تجيد السباحة وادا عبرت النهر  سوف تموت ، وأنا أخاف عليك من الغرق ، فقال القرد اللطيف يمكن أن نجد حلا لعبور النهر وذلك بمساعدتك أيها التمساح الوفي ، وبذلك نكون في الضفة الأخر وتناول العشاء مع زوجتك .

لقد كان القرد يحب كثيرا التمساح لذرجة أنه لم يعر أي إهتمام بخطورة ذلك ، وصعد القرد على ضهر التمساح وقرر السباحة نحو الضفة الأخرى ، وهم في منتصف الطريق ، تأسف التمساح على خيانته للقرد ،فقرر مصارحته وقول له أن يريد قتله هو وزوجته ، وقال له أسف يا صديقي على خداعك ، تماسك القرد الذكي أعصابه وقال له هل حقا سوف تقتلني ، ففكر القرد في خطة وقال لتمساح لماذا لا نرجع لشجرة الموز ونحضر بعض الموز اللذيذ لزوجتك .

التمساح الغبي من قول القرد أنه وأنه لا يفكر بأنه سوف يفقد حياته ، وهو يفكر في إهداء الموز ، فقرر التمساح العودة لشجرة الموز مرة أخرى .

بعد مدة من السباحة من فوق التمساح عاد القرد الى أعلى الشجرة وهي شجرة عالية على التمساح وصعد الى الأعلي بأقصى سرعة ممكنة ، وأصبح القرد اللطيف بأمان وبعد ذلك بدئ ينطر الى التمساح الذي كان متواجدا في الأسفل وبعد ذلك قال له وهو سعيد من نجاته من الموت المحقق.

إنك فعلا تمساح شرير وغبي وأحمق بشكل كبير ، كيف أضحي بنفسي من أجل زوجتك الشريرة ، أنت كنت صديقي المقرب وكنت أتقي فيك وفيما كنت تقول دائما ، وانا الأن لن أسامحك ولن تكون صديقي بعد اليوم هل تسمع.

كان التمساح يبكي من الندم بما كان سوف يفعله بصديقه المقرب ، وعاد خائبا الى منزله وقد الزوجة الشريرة في إنتطاره بفارغ الصبر وعندما عاد قالت له زوجته أين هو قرد الموز النديد ، فأخبرها بكل الوقائع وان القرد قام بخداعه ولن ينزل من شجرة الموز مرة أخرى .

نهاية قصة القرد و التمساح للأطفال


وبما أن الزوجة كانت تشك فى التمساح فهي لم تصدق أقواله ولم تصدق ما يقول وقامت بطلب الطلاق من التمساح وأخرجته من المنزل وطلبت منه عدم العودة مجددا للمنزل ، حزن التمساح كثيرا وذهب وهو يبكي على فراق زوجتي وعلى فقدان صديقه المقرب .

فما جزاء الخيانة الى الخيانة إنه فعلا أمر يستحقه على خيانته.



إرسال تعليق

0 تعليقات