قصة الفأر الطماع - قصص للأطفال


 قصص مثل "الفأر الطماع" تحمل رسائل هامة للأطفال عن القيم والأخلاق، وتعلمهم أن الطمع والجشع يمكن أن يؤديا إلى الكثير من المشاكل والمصاعب. ومن خلال هذه القصص، يمكن للأطفال أن يتعلموا أيضًا كيفية تطبيق هذه القيم في حياتهم اليومية، مما يجعلها أداة قوية لتعليمهم وتنمية شخصيتهم.

القـــــصــــــــة الأولــــــــــــــــى :  قصة الفأر الطماع


كان هناك فأرٌ صغيرٌ يعيش في حقلٍ جميلٍ مع عائلته. وكان هذا الفأر طماعًا جدًا، إذ كان يحب جمع الطعام بكميات كبيرة، ولا يرضى بما يحتاجه من الطعام لليوم الواحد.

وفي يومٍ من الأيام، بدأ الفأر الطماع في جمع الحبوب والبذور بكميات كبيرة، وكان يعتقد أنه سيكون قادرًا على تخزينها في جحوره وأنها ستكون كافية لإطعامه وعائلته لعدة أشهر.

ولكن بعد فترة قصيرة، أصبح الفأر الطماع مضطرًا للخروج في الليل لجمع الطعام الإضافي، لأن كمية الطعام التي جمعها سابقًا لم تكن كافيةً بالنسبة له.

ومع مرور الوقت، أصيب الفأر بالإرهاق والإجهاد، وأصبح مريضًا بسبب العمل الجاد الذي كان يقوم به. وكان عليه أن يتعلم درسًا مهمًا، وهو أن الطمع يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية، وأنه من الأفضل الاكتفاء بما يكفي وتجنب الإسراف والطمع.

وفي نهاية المطاف، تعلّم الفأر الطماع درسًا قيمًا، وأصبح أكثر حكمة وتواضعًا، وتوقف عن جمع الطعام الزائد وبدأ يستمتع بالحياة بكميةٍ من الطعام التي تكفيه وعائلته.

قصة الفأر الطماع

القـــــصــــــــة الثانـــــــيــــــــــة :  قصة الفأر الطماع


كان هناك في مرة فأر طماع يعيش في مخبأ صغير في قاعة كبيرة مليئة بالأطعمة والحبوب. كان الفأر يعيش حياة رغيدة حيث كان يتناول طعامًا فاخرًا كل يوم دون الحاجة إلى البحث عنه.

ولكن بمرور الوقت ، أصبح الفأر أكثر جشعًا وطماعًا وكان يريد المزيد من الأطعمة بشكل مستمر. لم يكن راضياً عن قضاء يومه في الأكل والشرب بدون فائدة ، فبدأ يفكر في طرق جديدة للحصول على المزيد من الأطعمة.

في يوم من الأيام ، شاهد الفأر الطماع قطة تمشي في قاعة الحبوب. كان يعرف أنه لا يجب أن يقترب من القطة ، لكنه لم يستطع مقاومة الرغبة في الحصول على المزيد من الأطعمة ، فقرر الاقتراب من القطة.

عندما وصل الفأر إلى القطة ، حاول الهجوم عليها ليأكل من الحبوب الموجودة بجوارها ، لكن القطة كانت أذكى من الفأر وتمكنت من القبض عليه. وكان الفأر محظوظًا أن القطة لم تقتله ، بدلاً من ذلك ، قررت القطة تعليم الفأر درسًا لن ينساه طوال حياته.

قالت القطة للفأر: "لقد كانت هذه هي نهايتك لأنك كنت طماعًا جدًا. لقد كان الحصول على الأكل الذي كنت تحصل عليه كافيًا بالنسبة لك ، لكنك أردت المزيد والمزيد. وهذا هو النتيجة."

وتركت القطة الفأر وذهبت. ومنذ ذلك الحين ، تذكر الفأر الطماع هذا الدرس وأدرك أن الطمع يمكن أن يهلكه .


القـــــصــــــــة الـــــــثـــــالـــــثــــة :  الفأر الطماع 


كان هناك فأر صغير يدعى ميكي، كان يعيش في حقل القمح بالقرب من بيته في الريف. كان ميكي فأرًا طماعًا يحب جمع الكثير من الطعام ليخزنه في جحره ويأكله في وقت لاحق.

كلما جمع ميكي مزيدًا من الطعام، زاد طمعه ورغبته في الحصول على المزيد والمزيد من الأطعمة. حتى أصبح يفكر في طرق لجلب المزيد من الحبوب والطعام إلى جحره.

في يوم من الأيام، اكتشف ميكي خزانًا كبيرًا للحبوب في حقل القمح. وبدأ يفكر في كيفية الحصول على هذا الكنز، بدلاً من البحث عن الحبوب المنتشرة في الحقل.

فكر ميكي طويلاً، حتى أتته فكرة مجنونة: الدخول إلى الخزان من خلال فتحة الصرف الصغيرة. بدأ ميكي في الزحف داخل الخزان ، ولكن عندما بلغ المنتصف ، وجد نفسه عالقاً، لا يستطيع الحركة.

حاول ميكي بكل جهده الخروج من الفتحة، لكنه فشل في ذلك. وبدأ يدرك أن طمعه وجشعه قاده إلى مصيره النهائي، ولن يستطيع الخروج من تلك الفتحة، وستكون نهايته في الداخل.

تعلم ميكي درسًا قاسيًا عن الطمع، وأدرك أنه كان ينبغي له أن يرضى بما لديه، وأنه كان يجب عليه عدم المخاطرة بحياته من أجل الحصول على شيء يريده بشدة.


القـــــصــــــــة  ألأخيرة :

 تعتبر قصة الفأر الطماع من بين أجمل الحكايات و القصص للأطفال قبل النوم ، حيث تعبر هذه القصة على خطورة الجشع والطمع فى العالم ، كما سيستفيد الطفل من هذه القصة على عواقب التفكير في أخد شئ لشخص أخر ، فهي قصة جديدة للأطفال وممتعة فى نفس الوقت ، نتمنى عزيزي القارئ أن تنال إعجابكم وإستحسانكم قراءة طيبة وممتعة .

الفأر الطماع

فى يوم من الأيام كان أحد الفئران جائعا جدا ، فبدئ يفكر في كيفية الوصول إلى مخزن العائلة التي يوجد في بيتها الفأر ، ففكر الفأر في حفر نفق يوصل إلى المخزن مباشرة ، فبدئ مباشرة في تنفيد خطته فى حفر نفق وعند إنتهائه من حفره النفق ، وعند وصوله إلى المخزن والذي كان النفق الذي قام بحفره تحت المخزن مباشرة ، وبدئ يفكر في طريقة لتخلص من القطة التي تحرس المخزن وهي قطة عنيفة و تقتل الفئران .

تفكير الفار الهروب من  قط

وهو يفكر في خطة فإدا بحبة قمح تسقط على رأسه الفأر مباشرة فرح الفأر فرحا شديدا بنزول وسقوط حبة قمح مباشرة فى النفق الذي قام بحفره ، فقام الفأر بتناول الحبة وهو في سعادة غامرة ، مرة الأيام وفي كل يوم تسقط حبة واحدة فى النفق وكان الفأر يأتي كل يوم لأخد حبة القمح التي تسقط مرة أسابيع وشهور وهو على نفس الحالة .

وفي يوم من الأيام قال لماذا أنتطر حبة واحدة في اليوم وبإمكاني الحصول على العديد من الحبات من القمح ، فقرر تقب مكان القمح ثقب أكبر لتسقط حبتين في اليوم وليس حبة واحدة مرة الأيام من جديد ولأسابيع وفكر في جعل الحبتين ثلات حبات وأربع حباث وخمس حباث في اليوم وبقي هكدا حتي إتسع النفق بشكل كبير لتتمكن القطة من الدخول من النفق والإمساك بالفأر ، الطماع الذي ذهب به جشعه وطمعه إلى هلاكه .

نهاية للقصة 

نهاية غير سعيدة للقصة الجديدة هده للأطفال الصغار التي تعلمهم معنى القناعة بالقليل وعدم الطمع وكذلك عاقبة كل طماع أتمنى أن تنال إعجابكم هده القصة الجميلة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -