اعلان

قصة التاجر الذكي والتاجر السارق || قصص عربية جديدة 2019



قصة - ( قصة التاجر الذكي والتاجر اللص ) تعتبر القراءة  إحدى البوابات الأولى لطفل من أجل إكتساب المعرفة والعلم ، فهي تنمي المعرفة والحس الإدراكي لذيه ، فكترة القراءة تعمل على زيادة القدرة والتحليل وإكتساب مهارات جديدة والقدرة على الفهم ، لذلك يتوجب علينا توفير القراءة فى قالب من التسلية المفيدة للأطفال ، لذلك يوفر لكم موقع قصص أطفال مفيدة أجمل الحكايات والروايات التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية .



من أجل ذلك يقدم لكم موقع قصص أطفال لكم مجموعة من قصص أطفال جديدة 2019 بشكل ممتع ومشوق لطفل ويكون فى قالب من المتعة والتسلية وكذلك يكون هناك جانب من العبرة والإستفادة ، كل ذلك فى قالب مبسط وجميل للقصص والحكايات والروايات، وفى أحدت هده القصة التي سوف نقوم بسردها والتي فيها الكثير من العبر والفوائد تحت إسم (قصة التاجر الذكي والتاجر اللص) نتمنى أن تنال إعجابكم . نتمنى زيارة باقي أقسام مدونة قصص أطفال جديدة 2019 .

قصة التاجر الذكي والتاجر اللص 

قصة التاجر

كان يا مكان فى قديم الزمان رجل يعيش فى قرية صغيرة وكان يعيش من التجارة وقد كان ذكيا جدا و يتعامل مع الزبناء بشكل ممتاز وكان يقدم أجود المنتوجات وكان محبوبا فى السوق المحلى ، بسبب تعامله الجيد مع أصحاب القرية ، وبسبب شهرته الكبيرة فى بيع أجود وأحسن الحرير والفساتين كان جميع التجار المجاورين له يحسدونه على إزدهار تجارته وقد كان يرضى بالقليل فى الربح وقد كانت حياته سعيدة جدا وكان يصلى ويشكر الله سبحانه وتعالى على ذلك .

 حسن أخلاق التاجر

وفي يوم من الأيام جاء أحد الزبناء الى السوق المحلى وبدئ يتجول فيه ، حتى وصل الى محل التاجر وبدئ يختار أجود وأحسن الأقمشة والفساتين الغالية الثمن ، وبعد إنتهائه من الإختيار أخبره أنه لا يتوفر على المال الكافي لشراء جميع هده الأشياء الجميلة ، فهل يمكنك أن تعطيني هده الأقمشة وتدهب معي إلى قريتي وسوف أحسن ضيافتك وأعطيك أموالك ، فرد التاجر حسن سوف أعطيك الأقمشة لأنه يطهر فى وجهك الصدق والأمانة ، فأوصله خارج السوق وتركه يذهب الى مدينته .

وبعد تأخر الشخص عن التاجر فى إعطائه أمواله ومرة شهور وشهور ، فقرر التاجر الذهاب الى قرية الشخص الدي أعطى له الثياب ، فجمع حقيبته لسفر وتوكل على الله تم ذهب ، ووجذها التاجر فرصة لراحة والإبتعاد عن عناء العمل المتعب .

 وصول التاجر إلى القرية

وبعد عناء فى السفر المتعب على التاجر وبعد أسابيع فى رحلة الوصول الى قرية الشخص وصل أخيرا للقرية وبدئ يبحث يمينا وشمالا عن حتى طهر له محل من أكبر المحلات فى القرية ، فدخل فوجد بالفعل الشخص فى المحل ولكن التاجر أنكر بأن كان أخد أي شئ مت التاجر وأنكر إن كان يعرفه أو يعرف أين يسكن ، تعجب التاجر من إنكار الشخص كل ما أخد منه وتبدل صورته الطيبة الى أخرى قبيحة جدا .

 الإنكار

وبعد جدال فى المتجر غضب الشخص من التاجر المسكين فقرر أن يخرجه من محله بدون شفقة ولارحمه ، كان التاجر حزينا جدا على ضياع أمواله وكذلك بدئ يفكر كيف أنه وثق بشخص غريب وأعطاه ثياب الحرير .

تتمة..............قصة التاجر الذكي والتاجر السارق || قصص عربية جديدة 2019

                 مجموعة من القصص الممتعة 2019

قصة سندريلا من القصص الخيالية 1
قصة سندريلا الشهيرة كاملة 1 
قصة سندريلا كاملة - الجزئ التالث 
قصة سندريلا الشهيرة كاملة روعة الجزئ 4
قصة الديك الذكي والثعلب قصص للأطفال
قصة الأرنب والأسد من أجمل القصص والحكايات للأطفال


إرسال تعليق

0 تعليقات