اعلان

الاناء السحرى | قصص اطفال | حكايات عربية 2019


قصة - (قصة الاناء السحري مكتوبة) تعتبر القراءة  إحدى البوابات الأولى لطفل من أجل إكتساب المعرفة والعلم ، فهي تنمي المعرفة والحس الإدراكي لذيه ، فكترة القراءة تعمل على زيادة القدرة والتحليل وإكتساب مهارات جديدة والقدرة على الفهم ، لذلك يتوجب علينا توفير القراءة فى قالب من التسلية المفيدة للأطفال ، لذلك يوفر لكمموقع قصص أطفال مفيدة أجمل الحكايات والروايات التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية .
من أجل ذلك يقدم لكم موقع قصص أطفال لكم مجموعة من قصص أطفال جديدة 2019 بشكل ممتع ومشوق لطفل ويكون فى قالب من المتعة والتسلية وكذلك يكون هناك جانب من العبرة والإستفادة ، كل ذلك فى قالب مبسط وجميل للقصص والحكايات والروايات، وفى أحدت هده القصة التي سوف نقوم بسردها والتي فيها الكثير من العبر والفوائد تحت إسم (قصة الاناء السحري مكتوبة) نتمنى أن تنال إعجابكم . نتمنى زيارة باقي أقسام مدونة  قصص أطفال  جديدة 


قصة الاناء السحري مكتوبة

قصة الاناء السحري

بداية قصة الإناء السحري 

كان يا مكان يحكى في قديم الزمان عن رجل فلاح يسكن في قرية صغيرة وبعيدة وكان يعيش مع إنائه السحري ، وقد كان الفلاح رجل طيبا جدا وحكيما ، وكان بحوزته عدة بساتين لزراعة والحرث ، وقد كانت أرضه التي يزرعها لا تنبث أي شيء بينما جيرانه تثمر أرضهم ، كان الجميع  يحصدون ويحصدون في أرضهم بينما هو في الزراعة دون نتيجة للحرث وتطل أرضه قاحلة بدون غلة .
وفي يوم من الأيام سأله أحد أصدقائه لم تحرث أرضك كل سنة بينما هي أرض قاحلة ولا تنبث أي شيء ، واقترح على الفلاح بيع أرضه القاحلة وشراء مكانها أرض دا جودة عالية لزراعة ، فقال له الفلاح إنها أرض أجدادي وأبي وكانت تنتج محصولا جيدا لابد أنه خطأ من عندي جعل الأرض هكذا وقال له سوف أعيد المرة تم المرة حتى أنجح ، فقال له صديقه أتمنى لك كل الحط يا أخي .

كان الفلاح يحرث أرضه كل يوم دون ملل أو تعب وكان يقتات من بقايا الطعام لسداد جوعه وبينما هو يهم بذهاب من حقله فإدا به يطهر له إناء سحري ، من وسط الأرض فقال ما هدا إنه إناء كبير كيف وصل لهنا لابد أن أحد وضعه هنا ، ووضع فأسه وسط الإناء الكبير وذهب لراحة وسط الشجرة ليرتاح من تعب اليوم الطويل .

 وبينما هو كذلك قرر بيع الأرض لأنه يتعب بدون جدوى فهي لن تقدم لي أي شيء ، فطل الفلاح يتناول بعض الفاكهة من الشجرة لكنها لم تكن كافية لسداد جوعه ، وعند انتهائه ذهب ليأخذ الفأس الذي وضعه في الإناء وكان مندهش جدا عندما وجد فأسه تحول الى مجموعة من الفأسان ، فقال الفلاح مندهشا من فعل هدا لقد كنت هنا طوال هده المدة كيف حصل هدا إنه أمر عجيب .

حتى أنه لم يتمكن من التعرف على فأسه من شدة الشبه بين الفؤوس ، فقال هدا شبه مستحيل وكأن هدا الإناء هو سحري ، فقال الفلاح سوف أجرب شيء أخر وأجربه في الإناء ، وأخد تفاحة واحدة ووضعها في الإناء ليرى مادا سوف يحدث ، ولم يصدق الفلاح ما رأى عندما وجد مئة تفاحة في الإناء .

فتعجب من الأمر وقال إنه بالفعل إناء سحري وقرر أخد الإناء معه الى المنزل لكنه وجده تقيلا جدا لدى قرر حمله بالحبل ، وسحب الإناء السحري الى المنزل وبدئ يفكر في مادا يمكن أن يضع الفلاح وسط الإناء لجعله يتكاثر مئة مرة ، وكان جائعا لدى فكر في وضع بيضة في الإناء وقد كانت كل ما يملك ، فتحولت البيضة الى مئة بيضة وسط دهشته من الأمر .

 شعر الفلاح بسعادة غامرة فقام الفلاح بطبخ بيضتان لنفسه لكي يأكل ، وقال ماذا يمكنني أن أفعل بباقي البيض ، فقرر بيع باقي البيض في السوق وكسب مزيد من الأموال ، تم قال فى نفسه الإناء يمكن أن يعطيني مزيدا من الأشياء ، فبدئ في وضع أي شيء في الإناء من فاكهة وقمصان وحبوب وكل شيء وكان يحصل على ما يريد وسط دهشة أصحاب القرية من تغير حياة الفلاح بشكل مفاجئ.

ولكن رغم ذلك لم يتمكن أي أحد من أصحاب القرية من كشف سر الفلاح ، فقد كان الفلاح يخبئ الإناء السحري جيدا في منزله ، وفي يوم من الأيام قرر الفلاح السعيد تجربة الإناء وذلك بوضع دجاجة حية فخرج من الإناء مئة دجاجة وسط دهشته ، و بعد ذلك امتلأ منزله الصغير بدجاج في كل مكان ، وبينما هو يحاول إمساك الدجاج سقطة دجاجة أخرى في الإناء السحري ، فقال لا مادا سوف أفعل الأن .

 فخبئ الفلاح الإناء في مكان مخبئ جيدا وخرج من المنزل وتبعته جميع الدجاجات ، فتعجب أصحاب القرية من عدد الدجاجات الكبيرة ، وبينما الفلاح في الخارج قال سوف أستخدم الإناء السحري في المرة القادمة بكل حكمة لكي لا يحدث متل هدا ، فسمعه أحد حراس الملك فذهب مسرعا للقصر ليخبر الملك على ما سمعه من الفلاح ، فقال الملك كيف هدا لا بد أنه إناء سحري أحضروا الى الفلاح والإناء في الحال لنرى ما الحكاية .

نهاية قصة الإناء السحري


ولما أحضر الإناء للملك وتوجه الملك للإناء وسقط فيه فأصبح مئة نسخة من الملك وبدئ الجميع يقول أنا الملك والأخر يقول أنا وبدئ الجميع يتقاتل على العرش ، امتلأت القاعة بالملوك ولم يتعرف الجنود على الملك فقضى الملوك على بعضهم البعض  ، وأصبحت المملكة الأن دون ملك وأدرك الفلاح الأن  خطورة الإناء فقام بكسره ، ورجع الى أرضه التي بدأت تنبت من جديد وعاش حياة جميلة وطيبة مع جيرانه.
---------------------
قصة سندريلا من القصص الخيالية 1
قصة سندريلا الشهيرة كاملة 1 
قصة سندريلا كاملة - الجزئ التالث 
قصة سندريلا الشهيرة كاملة روعة الجزئ 4
قصة الديك الذكي والثعلب قصص للأطفال
قصة الأرنب والأسد من أجمل القصص والحكايات للأطفال

إرسال تعليق

0 تعليقات