اعلان

حكاية قبل النوم للصغار || قصة الحمار و الأسد

قصة الحمار و الأسد 2019

حكاية قبل النوم للصغار || قصة الحمار و الأسد

قصة من غابر الزمان حيث كان يحكى أنه كان رجلا ، وقد كان الرجل غنيا جداا وكان له عدد كبير من الإبل والابفار وكان له إلى جانب هدا القطيع حماران قويان ، وفي يوم أخد هذا الرجل الغني قرار الرحيل عن البلدة التي يعيش فيها بشكل نهائي ، وأن يرتحل مع قطيعه وخدمه إلى القرية الجديدة  وهو في طريقه إلى السكن الجديد وفي منتصف خط السير سقط وبشكل مفاجئ مطرا غزيرا فتحولت الأرض إلى برك مائية وأوحال .
قصص أطفال قبل النوم - قصص وعبر 2019

وأتناء السير فىى تلك الاوحال غاص أحد الحمارين في الوحل مما شكل صدمة لرجل الغني فحاول خدم الرجل إخراج الحمار بشتى الوسائل وإستعمال كل قوتهم لم يفلح في إخراج الحمار من الوحل ، فقرر السيد ترك الحمار ومعه أحد خدمه، وأن يبقى مع الحمار حتى يزول الوحل وإخراج الحمار الغارق ، ولكن الرجل تعب من كترة الإنتطار فقرر ترك الحمار وإخبار السيد بأن الحمار قد مات.
ولكن الحمار لم يستسلم للموت بتلك الطريقة ، وبدئ يضرب هنا وهناك حتىى تمكن من الخروج من الوحل وبذئ فى الرعي فى الغابة الخضراء حيث كانت الأرض معشوشبة بشكل كبير ، ولكن لحسن حط الحمار كان في تلك الغابة أسد فالأسد هو ملك الغابة وسيدها ،ولكنه كان أسدا كسولا جدا وقليل الحركة حيث كانت جميع الحيونات تخدمه وتقدم له الطعام .


قصص أطفال قبل النوم - قصص وعبر

وكان من الخدم المقربين للأسد هو أحد الضباع ، وحين سمع الأسد صوت شيء غريب في الغابة ، فأمر الضبع بأن يتقصى مصدر الصوت الدي يزعج الأسد وحين رأى أنه حمار قال له لماذا لم تقدم التحية والسلام لملك الغابة .
فقال له الحمار بكل خوف أنه لم يكن يعرف أن للحيوانات ملكا ، وأن الحمار سيقوم بتصحيح خطأه بأن يذه ب للأسد ويطلب منه الصفح ، وذلك ما حدث بالفعل وعند ذهاب للأسد ويحكي له قصته منذ البداية أعجب بالحمار وأصبح من الحواشي للأسد وأصبح الكل سعيد .

إرسال تعليق

2 تعليقات