القائمة الرئيسية

الصفحات

مونديال قطر : الفيفا يدعم قطر و يطالب الدول المشاركة بـ "التركيز على كرة القدم


بعث الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برسالة إلى جميع الفرق المشاركة في المونديال يطالبها "بالتركيز على كرة القدم فقط ".


حث اندلع جدل كبير حول البطولة ، التي تنطلق في قطر في 20 نوفمبر ، حيث تعرضت الدوحة لانتقادات بسبب موقفها من علاقات المثليين ، وسجلها الحقوقي ومعاملة العمال المهاجرين.


خطط بعض اللاعبين لاحتجاجات سلمية ، وسيرتدي لاعب إنجلترا هاري كين وتسعة قادة أوروبيين آخرين شارات "One Love" التي تدعم المثليين.


وسيرتدي اللاعبون الدنماركيون قمصانًا تعبر عن نوع من الاحتجاج. وقالت شركة هامل للملابس الرياضية ، التي تزود المنتخب الدنماركي ، إنها "لا تريد الظهور" في البطولة التي قالت إنها "تسببت في مقتل الآلاف".


اما في باريس ، ومدن فرنسية أخرى ، فهي ترفض عرض مباريات كأس العالم في الأماكن العامة ، على الرغم من أن فرنسا حاملة لقب المونديال السابق في روسيا .


كما بث المنتخب الأسترالي مقطع فيديو يحث قطر على إلغاء قوانينها المتعلقة بالمثليين.


وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول هذا الأسبوع إنه "ليس من العدل" توقع قيام اللاعبين بالإدلاء بتصريحات سياسية أو تنظيم احتجاجات خلال البطولة.


قالت بيث ميد ، لاعبة منتخب إنجلترا للسيدات ، يوم الخميس إن إقامة البطولة في قطر أمر "مخيب للآمال"، التي قالت سابقًا إنها شاذة ، لا تعتقد أن الدولة الخليجية هي "المكان المناسب" للبطولة.


من بين القضايا الأخرى المتعلقة بالبطولة القادمة ، أصدر الفيفا قرارًا بمنع روسيا من المشاركة في كأس العالم بعد غزوها لأوكرانيا.


بالإضافة إلى ذلك ، دعا اتحاد كرة القدم الأوكراني إلى منع إيران من المشاركة في كأس العالم بسبب "انتهاكات منهجية لحقوق الإنسان". يعتقد الاتحاد الأوكراني أن قمع المظاهرات في إيران "قد يشكل انتهاكًا لمبادئ وقواعد" الفيفا.

انت الان في اول مقال
ردود الفعل

تعليقات