اعلان

أمثال وعبارات فخر واعتزاز بالنفس جميلة جدااااا

أمثال وعبارات فخر واعتزاز بالنفس جميلة جدااااا

أمثال وعبارات فخر واعتزاز بالنفس جميلة جدااااا


من الجيد أن نعلم أحيانًا الناس السعداء في هذا العالم ، حتى لو كانوا يهينون فخرهم الغبي ، أن هناك سعادة تفوق سعادتهم ، أكبر وأكثر دقة.

تشارلز بودلير 

في التواضع كما هو الحال في كل شيء ، فائض ينتج الفخر وهذا الفخر هو ألف مرة أخف وأكثر خطورة من العالم ، الذي في كثير من الأحيان مجرد مجد دون جدوى.

جورج برنانوس (حوارات الكرمل)

الشخصيات الفخرية ووجهة النظر غير قادرة على إعطاء وتلقي المشورة ؛ يتابعون فقط انطباعات رؤوسهم السيئة وقلوبهم السيئة.

جان جاك روسو

من يعتقد أنه يمكن أن يجد في نفسه شيئًا يستغله دون أن يخطئ الجميع ؛ لكن من يعتقد أن المرء لا يستطيع الاستغناء عنه لا يزال مخطئا.

لاروشيفوكولد

الغرور هو مصدر قوي للرضا عن الحمقى. يسمح لهم باستبدال الصفات التي لن يكتسبوها أبدًا من قناعة امتلاكهم دائمًا.

غوستاف لو بون


حب المجد ، فضيلة! فضيلة غريبة ، تلك التي ساعدتها فعل كل الرذائل التي تستقبلها المنشطات الفخر والطموح والحسد والغرور وأحيانًا حتى الجشع.

Chamfort

الشخص الذي يحب المجد يضع سعادته في مشاعر الآخر. الشخص الذي يحب السرور يضع سعادته في إدمانه. لكن الرجل الذكي يضعه في سلوكه.

مارك أورييل

معظم الرجال المنجزون يخضعون لبعض أشكال الحمل. خلال حياتهم ، يأتي وقت ينغمسون فيه في الأنانية ويتفاخرون علنًا بنجاحهم الاستثنائي.

نيلسون مانديلا

الذي يسعى المجد لن يعرف سعادة كونه جيدا مع نفسه. قد تبدو الحياة من خلال عيون الآخرين جيدة. إن العيش بمفردك دون الاعتماد على الآخرين ليجعل روحك مشرقة أفضل. هو عندما لا نتوقع شيئا أن الضوء يأتي.

ألكسندرا جوليان

طالما أردت أن تفحص نفسك بحسن نية ، يمكنك بسهولة أن ترى كم أنت قليل القيمة ، وأنك لا تميل إلى أن تكون فخوراً وفخورًا. نحن لا نعتبر أنفسنا أبعد مما هو مناسب ، ونطهر عقولنا وقلبنا من السم الخطير للغرور والطول.

جان جاك روسو (أفكار العقل السليم ، 1826)

إرسال تعليق

0 تعليقات