أغرب المعلومات عن عيد الأم لم تكن تعرفها

عيد الأم هو احتفال بالأمومة التي منحتك الحياة . احتفل بعيد الأم هذا العام بطريقة خاصة جدًا من خلال مشاركة معرفتك الجديدة مع والدتك .

تاريخ عيد الأم

 يعود تاريخ عيد الأم إلى العصور القديمة، حيث كان يحتفل به في مصر وروما واليونان القديمة. ولكن تم تحديد يوم الأم الحديث في الولايات المتحدة عام 1914م.


 - الأم الأكبر سنا :تم تسجيل الأم الأكبر سنا في التاريخ عام 1997م، وكان عمرها 101 عام.


- الأم الأصغر سنا : الأم الأصغر سنا في التاريخ كانت في عام 2010م وكان عمرها 8 سنوات فقط.

- الهدايا الأكثر شعبية: من بين الهدايا الأكثر شعبية في عيد الأم هي الزهور، البطاقات العاطفية، الشوكولاتة، الإفطار في السرير، والمجوهرات.

- يوم عيد الأم في العالم: يحتفل العديد من البلدان بعيد الأم في أيام مختلفة. على سبيل المثال، في المملكة المتحدة يحتفلون في الرابع من شهر مارس، في الولايات المتحدة يحتفلون في الأحد الثاني من شهر مايو، في فرنسا يحتفلون في الأحد الأخير من شهر مايو، وفي مصر يحتفلون في الثالث والعشرين من شهر مارس.

- الأم المثالية: في كثير من الأحيان يصف الأطفال أمهم بأنها الأم المثالية، ولكن من المثير للاهتمام أن دراسة أجريت في الولايات المتحدة أظهرت أن الأم المثالية بالنسبة للأطفال هي التي تعمل بدوام كامل وتحقق النجاح في العمل وتتمتع بحياة اجتماعية ناجحة.

الأمهات المشهورات: هناك العديد من الأمهات المشهورات في العالم، بما في ذلك ملكة المملكة المتحدة إليزابيث الثانية، والرئيسة الأمريكية الأسبق هيلاري


عيد الأم في الولايات المتحدة 

صدق أو لا تصدق ، يوم الأم في أمريكا لديه قصة مختلفة عن قصتنا. حيث كافحت امرأة شابة تدعى "جارفيس" لجعل هذا اليوم عطلة وطنية لتكريم عمل والدتها الشاق.

عيد الأم في من الإغريق 

في حين أن التقاليد والاحتفالات المرتبطة بيوم الأم لها قصصها الخاصة ، فإن العادات الحقيقية لهذا الاحتفال بالأمومة تأتي من اليونان القديمة.
حيث قاموا بتنظيم مهرجان على شرف الأم ، كما فعل الرومان نفس الشيء مع حفل مماثل للأم  .

على الرغم من أنه احتفال دولي ، إلا أن عيد الأم ليس هو نفسه في كل مكان في العالم. بينما تحتفل بها المملكة المتحدة في شهر مارس ، فإن العديد من الدول الأخرى تحتفل بها في شهر مايو ، بينما تقوم يوغوسلافيا بذلك في ديسمبر! في المجموع ، 60 دولة مختلفة تحتفل هذا اليوم.

 هل أحب هتلر عيد الأم 

من الغريب أن نتصور أن أدولف هتلر ، الرجل المعروف بعدد من الفظائع ، كان مولعا جدا بيوم الأم. عندما كان في السلطة ، أصر على الاحتفال بهذه العطلة في ألمانيا ، ولكن لا تؤجل ما زال هذا اليوم مناسبة مهمة للاحتفال.

❤️مواضيع مشابهة عبارات عن الصداقة الحقيقية❤️❤️
❤️مواضيع مشابهة أجمل كلام عن الصداقه ❤️❤️
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -