حقائق عن قصة السنافر

قصة السنافر

قصة السنافر للأطفال
السنافر هي سلسلة رسوم متحركة بلجيكية أنتجت لأول مرة في عام 1958 من قبل الرسام البلجيكي بيير كوليفر، وتم تطويرها بواسطة الكاتب الفرنسي يان لوتشيل والرسام البلجيكي بيز ديلفو. تدور القصة حول مجموعة من الكائنات الصغيرة الزرقاء اللون التي تعيش في قرية صغيرة في الغابة.

تتكون السنافر من العديد من الشخصيات المميزة، بما في ذلك سنفور، القائد الذي يحمل دائمًا عصاه السحرية، وسنفوريتا، الفتاة اللطيفة والرومانسية، وسنفور الباحث، وسنفور الجشع، وسنفور النحيل، وغيرهم الكثير. تقوم السنافر بمواجهة العديد من المغامرات والتحديات، بما في ذلك مواجهة شخصيات شريرة مثل الساحر غارغاميل وقطعان الوحوش الغريبة.

تحظى السنافر بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وقد تم إنتاج العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والألعاب والكتب المصورة المستوحاة منها. ولا تزال السنافر محبوبة من قبل الأجيال المختلفة حتى اليوم.


ما هي قصة شرشبيل الحقيقية؟

شرشبيل (بالإسبانية: Don Quijote de la Mancha) هو رواية تأليف الكاتب الإسباني ميغيل دي سيرفانتس، وتعتبر واحدة من أشهر الأعمال الأدبية في التاريخ الإسباني والعالمي. تم نشر الجزء الأول من الرواية في عام 1605، والجزء الثاني نُشر في عام 1615.

تدور قصة شرشبيل حول رجل يعيش في إسبانيا خلال القرن السادس عشر يُدعى ألونسو كيهانو الذي يقرأ الكثير من الروايات الفارسية والإسبانية القديمة، ويصبح مهووساً بفكرة أنه فارس قديم يسعى لاستعادة العدالة والنزاهة في العالم. يحول كيهانو نفسه إلى فارس يُدعى "دون كيشوت"، ويقرر الخروج في مغامراته الخاصة بصحبة حصانه "روسينانتي"، ويبحث عن الأفعال البطولية التي يجد صعوبة في تحقيقها بسبب تصرفاته الغريبة والطريفة. يصادف دون كيشوت العديد من المغامرات الكوميدية، بما في ذلك محاربة مجموعة من العمال الزراعيين العاديين الذين يتخيلهم كفرسان شريرين ويتحداهم في معارك خيالية.

يُعتبر شرشبيل رمزاً للأدب الإسباني، وقد أثرت الرواية على الأدب العالمي والفن والثقافة بشكل كبير، حيث يتم الإشارة إلى شخصية دون كيشوت في الأعمال الأدبية والفنية الحديثة، ويستخدم مصطلح "كيشوتية" لوصف الأشخاص الذين يؤمنون بأفكار متصلبة وغير واقعية.


ماذا تمثل شخصيات السنافر؟

تمثل شخصيات السنافر قيمًا ومفاهيم مختلفة، وهذا ما يجعلهم شخصيات رمزية تستخدم في التعليم والترفيه على حد سواء. وفيما يلي بعض الأمثلة على ما تمثله شخصيات السنافر:

1- السنفور الأزرق (بابا سنفور): يمثل الحكمة والعقلانية والرزانة، ويعمل دائمًا على إرشاد باقي السنافر وتحذيرهم من المخاطر.

2- السنفورة الوردية (سنفورة): تمثل الأنوثة واللطافة والعطف، وتهتم برعاية الآخرين ومساعدتهم عند الحاجة.

3- السنفور الأخضر (خشبي القلب): يمثل الأمل والطيبة والحساسية، ويسعى دائمًا لإيجاد الجانب الإيجابي في كل شيء.

4- السنفور الأحمر (غريبو): يمثل الشجاعة والتحدي والصمود، ويعمل على محاربة الأشرار والدفاع عن أصدقائه.

5- السنفور الأصفر (عبقرينو): يمثل الذكاء والابتكار والإبداع، ويعمل على إيجاد الحلول للمشاكل الصعبة.

6- السنفور الرمادي (مبتسم): يمثل الفرح والمرح والتفاؤل، ويعمل على تنشيط الأجواء وجعل الجميع يشعرون بالسعادة.

تعد شخصيات السنافر من الشخصيات الرمزية المحبوبة والمعروفة في جميع أنحاء العالم، ويمكن استخدامها لتعليم الأطفال القيم والأخلاق وتعزيز القدرات والمهارات المختلفة.


ماذا يريد شرشبيل من السنافر؟

في قصة السنافر، يريد شرشبيل الحصول على السنافر للاستفادة منهم في إنتاج الذهب السحري الذي يمكن استخدامه لتحقيق السلطة والثراء. ويحاول شرشبيل بشتى الطرق الحصول على السنافر، بما في ذلك استخدام الخداع والمكائد والعنف.

ومن جهتهم، يحاول السنافر دائمًا الدفاع عن أنفسهم وحماية أسرارهم من شرشبيل وأتباعه، حتى لا يتمكنوا من استخدامها ضدهم. ويعمل السنافر على إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهونها وتحقيق العدالة والسلام في النهاية.


هل السنافر من ديزني؟

لا، السنافر ليست من إنتاج شركة ديزني. إنتاج السنافر من نشاط مستقل تم إنتاجه في الأصل بواسطة بيروت بروذرز، وهي شركة بلجيكية، وذلك في عام 1958. وتم بث الرسوم المتحركة للسنافر لأول مرة عام 1961. ومنذ ذلك الحين، انتشرت شخصيات السنافر في جميع أنحاء العالم وأصبحت شخصيات رمزية محبوبة لدى العديد من الأشخاص.

ويجدر الذكر أن شركة ديزني قامت بإنتاج أفلام سينمائية عن السنافر في العديد من الأوقات، وتمتلك حقوق توزيع بعض الأعمال المتعلقة بالسنافر، ولكنها لم تنتج السنافر بشكل أصلي.




لماذا السنافر هم الاشرار؟

السنافر هم شخصيات خيالية من سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة التي تحمل نفس الاسم "السنافر". وفي هذه السلسلة، ليست السنافر هم الأشرار، بل هم الشخصيات الرئيسية الصالحة التي تعمل على محاربة الأشرار والحفاظ على الخير والعدالة.

تتميز شخصيات السنافر بمظهرها الجذاب واللطيف، ولكل شخصية منهم صفاتها الخاصة التي تميزها عن الأخرى، وعادة ما يتعلم الأطفال من السلسلة قيمًا مثل الصداقة والتعاون والمساعدة والإيمان بالذات.

يمكن أن يكون سبب الخلط في هذا السؤال هو أن هناك شخصية سنفور في السلسلة تدعى "جرجاميل" وهي شخصية سلبية وغالباً ما تتعامل بشكل سيء مع باقي السنافر، لكنها ليست الشخصية الأساسية الشريرة في السلسلة، بل يوجد شخصيات شريرة أخرى مثل "جاكتر" و "أزرق مونترو" و "غريبور".

تلخيص قصة السنافر



قصة السنافر هي من أكثر الكلمات شيوعا في العالم العربي ، فنحن نسمع هدا المصطلاح لدى الأطفال الصغار كثيرا ، فكلمة سنافر جمعها فى اللغة العربية سنفور ، فهي تنبني على شخصيات وهمية وغير موجودة على أرض الواقع ،  وعندما نقول سنافر يتبادر الى الدهن مباشرة قصار القامة مباشرة بعد ذكر كلمة سنفور .

السنافر عبارة عن مجموعة من الشخصيات الخيالية الكرتونية الخيالية والجميلة في نفس الوقت ، فهي مجموعة من الشخصيات قصار القامة ولهم لون أزرق يميزهم عن غيرهم من الكائنات .

فهاده الشخصيات الكرتونية إخترعها الرسام كوليفورد البلجيكي الشهير ، وقد كان كل هدا عن طريق الحط والصدفة ، وتأتي حكايته في إختراع  هده الشخصية الكرتونية من خلال بحثه عن عمل لكي يشتغل فيه ، ولكنه كان يرفط في جميع المقابلات .

لكن صديقه قرر إعطائه فرصة للعمل معه في شركة لإنتاج الشخصيات الكرتونية ، فرغم فقره قرر العمل بأجر ضئيل جدا ، كما كان يعمل ليلا ونهارا من أجل لقمة العيش ، فكان مخترع شخصية السنافر يعمل بكل جد وإجتهاد في إنتاج وتصوير الأفلام الإلكترونية .
وبذلك تمكن الرسام البلجيكي في سنوات الخمسنيات من إختراع شخصية السنافر الكرتونية والتي أصبحت شخصية مشهورة في أنحاء العالم ، وتم إنتاج منها أفلام ورسوم كرتونية عديدة ، كما تحطى بمتابعات ومشاهدة عالية .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -