اعلان

قصة علاء الدين والمصباح السحري || موقع قصص أطفال جديدة 2019


قصة علاء الدين والمصباح السحري | قصص اطفال | حكايات عربية للاطفال مكتوبة 2019 ) تعتبر القراءة  إحدى البوابات الأولى لطفل من أجل إكتساب المعرفة والعلم ، فهي تنمي المعرفة والحس الإدراكي لذيه ، فكترة القراءة تعمل على زيادة القدرة والتحليل وإكتساب مهارات جديدة والقدرة على الفهم ، لذلك يتوجب علينا توفير القراءة فى قالب من التسلية المفيدة للأطفال ، لذلك يوفر لكم موقع قصص أطفال مفيدة أجمل الحكايات والروايات التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية .



من أجل ذلك يقدم لكم موقع قصص أطفال لكم مجموعة من قصص أطفال جديدة 2019 بشكل ممتع ومشوق لطفل ويكون فى قالب من المتعة والتسلية وكذلك يكون هناك جانب من العبرة والإستفادة ، كل ذلك فى قالب مبسط وجميل للقصص والحكايات والروايات، وفى أحدت هده القصة التي سوف نقوم بسردها والتي فيها الكثير من العبر والفوائد تحت إسم ( قصة علاء الدين والمصباح السحري للاطفال مكتوبة ) نتمنى أن تنال إعجابكم . نتمنى زيارة باقي أقسام مدونة قصص أطفال جديدة  



قصة علاء الدين والمصباح السحري || موقع قصص أطفال جديدة 2019


قصة علاء الدين والمصباح السحري



تعتبر قصة علاء الدين من بين أجمل القصص التي تروي عن الثرات الشعبي العربي التقليدي ، وهي من أقدم القصص الشعبية وكذلك القصص الأسطورية للأطفال .

 بداية قصة علاء الدين والمصباح السحري مكتوبة 


 وجاء في احداث هده القصة عن علاء الدين والمصباح السحري وهو شخصية فقيرة وتنتمي لمجتمع يعيش في وضع قاسي جراء الفقر الشديد ، حيث كان علاء الدين يسكن مع عائلته حياة متواضعة ، وكان ّعّمُُ علاء الدين شخصا في غاية الطمع والجشع ، وكان هدا العم الطماع يحب الإبحار والبحث عن الكنوز والمجوهرات القديمة ، فقد كان شغوفا بالبحث في اعماق البحار والمغارات في الكهوف .

وفي يوم من الأيام قرر العم الطماع الذهاب مع علاء الذين في رحلة بعيدة للبحث عن الكنوز ، فذهب مع علاء الدين في رحلة وسط البحار وبعد مدة من الزمن وصل لجزيرة وقرر البحث فيها ، ودخل علاء الذين الى المغارة وحيدا للبحث عن الكنز ، وفجأة إهتزت الأرض وحدث زلزال ، وأغلق باب المغارة ، مما جعل علاء الذين يعلق في المغارة وحيدا ، وكان عم علاء الدين يجلس خارج المغارة بدون أن يقوم بمساعدة علاء الذين .


وضل علاء الدين في المغارة وحيدا ، لقد كان خائفا جدا وكان يعاني من البرد الشديد ،  وبذلك قرر البحث عن مخرج في المغارة وضل يبحث طيلة اليوم ، وهو يبحث فإدا به يرتطم بشيء في الأرض لقد كان الصوت يوحي على شيء معدني ، لقد كان مصباح قديم وكان يبدو متسخا للغاية .

 مصباح علاء الدين السحري 


فقرر الفتى علاء الذين حمل المصباح السحري ، وهو يمسحه بكل لطف لإزالة الغبار الملتصق عليه، وفجأة  ظهر دخان من المصباح فهرب علاء الذين خائفا ، وبعد مدة من الزمن خرج جني من المصباح السحري ، فقال لعلاء الدين بأنه خادم لأي شخص يستدعيه من المصباح السحري ، وقال له مادا تطلب مني يا سيدي علاء الذين ، فقال له أريد مخرجا للخروج من هدا المأزق ، فقال له امرك مطاع يا سيدي سوف اساعدك للخروج من المغارة، وخرج علاء الدين مع المصباح السحري  .

 قصة علاء الدين والاميرة ياسمين


وفي يوم من الأيام وبعد رجوع علاء الذين للمدينة التي كان يحب فيها الفتاة الجميلة ياسمينه التي كانت بنت الملك الوحيدة وكان الملك يرغب في تزواجها من إبن عمها ، فقرر علاء الذين طلب المساعدة من المصباح السحري ليقوم بإيجاد مخرج لهما . 


فقام جني المصباح السحري  بجعل إبن عم الفتاة رجلا أحمقا ، مما سوف يشكل صدمة للملك للموافقة على الزواج بنته الوحيدة ياسمينة بإبن عمها ، فقرر فسخ الخطوبة وبذلك ،  مما جعل علاء الذين يتقدم لخطبتها ، فطلب علاء الذين من المصباح السحري ان يجعل له كنوزا كبيرة تجعله يصبح غنيا وكذلك تمكنه في نفس الوقت من التقدم لخطبة الفتاة ياسمينة من الملك .

وبالفعل تحقق طلب علاء الدين في الحال ، وذهب للملك ووافق على الزواج من إبنته ياسمينة بعد ان رائ تلك الكنوز الكثيرة ، ولكنه إشترط على علاء الذين شرطا واحد ، وهو ان يجعل لبنته قصرا جميلا مزين من الذهب ، فطلب علاء الذين من المصباح السحري من جديد ان يبني له قصرا كما طلب الملك ، وبعد بناء القصر وافق الملك على الزواج من بنته ياسمينة ، وكان أحلى ختام لهده القصة الممتعة والشيقة في نفس الوقت وعاش علاء الدين وزوجته ياسمينة في حب وسعادة في قصرهما الذهبي .


المغزى ، والحكمة من قصة علاء الذين والمصباح السحري :


 هناك الكثير من الدروس التي تحث عليها هده القصة من بينها : 
  1. -  أن علاء الذين عندما سجن في المغارة لم ييأس وبدئ يبحث عن كيفية الخروج من المغارة .
  2. -  علاء الدين لم ينسى محبوبته ياسمينة بعد أن أصبح غنيا وبدئ يفكر فى الزواج منها ، إنها فعلا قصة شيقة وممتعة .
  3. - الدرس الأهم في قصة علاء الذين والمصباح السحري تحث على عدم فقدان الامل في الحياة حيث قد يتغير حال الإنسان من فقير الى غني في لحظة واحدة فلا تيأس .




إرسال تعليق

0 تعليقات