اعلان

قصص قصيرة للأطفال باللغة العربية (قصة الخاتم السحري)


قصص قصيرة للأطفال باللغة العربية (قصة الخاتم السحري)


قصة الخاتم السحري

تحكي هده القصة الخاصة بقصص قصيرة للأطفال باللغة العربية وهي قصص تحكى ما قبل النوم للأطفال أو للصغار ، وفى أحداث هده القصة التي تحكي أنه في يوم من الأيام حيث كان فلاح مجتهد يقوم بالعديد من الأعمال المتعبة فى الحقل الدي يقوم بزراعته ، ورغم تعبه الشديد إلى أنه لم يكن يحصل على المدخول الكافي ، وقد كان مهوسا بتفكير فى كيفية الرفع من دخله الضعيف .
وأتناء عودته من حقله وقد كان متعبا إلتقى سيدة تبدو عليها أثار كبر السن الشديد ، وقد أخبرته بأنه سوف يجد شجرة عجيبة فى إتجاه معين ، تعجب الفلاح من قول السيدة العجوز ، وزاد إستغرابه حين أخبرته بأن حاله الماذي سوف يتحسن بشكل كبير . 
فعزم بعد دلك على الذهاب نحو الشجرة .وأتناء سيره أحس بتعب شديد لبعد مكان الشجرة ، وأدركه الليل فقرر النوم ، وحين الصباح إستيقظ وأكمل المسير نحو الشجرة التي ستغير حياته .

الفلاح يصل إلى الشجرة

وأخيرا وصل الفلاح المتعب نحو الشجرة وأمسك فأسه وبدئ بتقطيع تلك الشجرة بكل حماس وقوة ، وقد كانت شجرة عملاقة بشكل كبير جدا ، وقد بدئ يحاول لعدة ساعات تقطيعها ، حث بدئت تتساقط أعشاش الطيور التي كانت على الشجرة حث سقط عش طيور فيه بيض ، وإنكسرت بيضة والعجيب ليس إنكسار البيضة ولكن خروج صقر كبير من البيضة مما أفزع الفلاح الخائف .

الخاتم العجيب

وعند خروج الصقر من البيضة شكر الفلاح على مساعدته ، وتعبيرا على شكره له أهداه خاتم جميل يحقق أمنية واحدة وطلبه منه وضعه فى أصبعه ، وأخبره مرة أخرى أنه لا يحقق إلى أمنية واحدة وبعد ذلك تصبح قوة الخاتم عادية متل باقي الخواتم الأخرى ، وأتناء عودة الفلاح إلى المنزل أحس بفرح شديد وأحس بحطه الجيد .
ومباشرة بعد عودة الفلاح الى القرية ذهب ليسأل عن قيمة الخاتم العجيب ، وأخبره بأنه خاتم عادي كباقي الخواتم ، غضب الفلاح غضبا شديدا لكلامه وأخبره بأنه خاتم ليس عاديا .
تعجب البائع من قول الفلاح وبدئ يفكر في طريقة للحصول على الخاتم وإكتشاف كلام الفلاح هل هو صادق أم كادب وبدلك بدئ خطته فى التودد للفلاح لإبقاء الخاتم معه في تلك الليلة وقد قام بدعوته للعشاء من أجل مناقشة الأمر معه ومعرفة سر الخاتم .
وبدئ الصائغ يقدم الطعام اللديد للفلاح والمشروبات وما لد وطاب من المأكولات والأطباق المتنوعة ، حتى غلب النوم على الفلاح وبدلك قام الصائغ بتبديل الخاتم العجيب ووضع مكانه خاتم أخر بنفس مواصفات الخاتم العجيب 

الفلاح المسكين

وفي صباح اليوم التالي إستيقظ الفلاح من نومه وإطمأن على خاتمه وشكر الصائغ على العشاء اللذيذ ، و ذهب الصائغ الى غرفة بمنزله وأغلق عليه الباب وأمسك الخاتم وطلب منه ذهب وأموال كثيرة وتحققت أمنيته فى الحال حتى إمتلاء المنزل بذهب والمال الكثير .
وعند عودة الفلاح المسكين للمنزل أخبر زوجته بكامل القصة الخاصة بالخاتم فندهشة الزوجة وطلبت منه عدم التسرع في طلب أمنيه والتفكير جيداا قبل طلب تلك الأمنية .
ومرة السنين دون طلب الأمنية وعاش الزوجان فى ساعدة دون طلب تلك الأمنية .
 النهاية

إرسال تعليق

0 تعليقات